النتائج النهائية لمؤتمر ناحية تل حميس

1٬158

تحت شعار: “سوريا تعددية لا مركزية.. ترسيخ الادارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية” عقد أمس السبت ١٤/٣/٢٠٢٠  “فرع الجزيرة” المؤتمر الأول لحزب سوريا المستقبل في ناحية تل حميس ،لانتخاب رئيس ونائب وأعضاء ناحية , وبمشاركة مندوبين من ناحية القحطانية .

الحضور من الأعضاء كانوا من المؤسسات والهيئات المدنية والإدارية، وكذلك أحزاب سياسية ,ووجهاء وشيوخ عشائر، وعدد من الحقوقيين وسياسيين مستقلين.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ،تلاها الترحيب بالحضور من قبل ديوان المؤتمر ،وقراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية من المجلس العام لحزب سوريا المستقبل ،من قبل الرفيق “صالح الزوبع” إداري مكتب التنظيم بفرع الجزيرة.

تلاها أيضاً كلمة رئيس فرع الجزيرة الرفيق “سامر كبرو” ،تحدث فيها عن الوضع السياسي ،وكذلك الأطماع في سوريا ،وتشكيل الحزب ليحمل آمال وآلام السوريين وطموحاتهم وتطلعاتهم في بناء سوريا ,التي تضمن كرامة السوريين وحقوقهم.

تحدث “كابرو” أيضاً عن شهداء الحزب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الديمقراطية ،وكذلك شهداء قوات سوريا الديمقراطية التي لولاها لما تحررت المنطقة ،وتمنى التوفيق للأعضاء في اختيار ناخبيهم لبناء سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

تم بعدها قراءة برقيات التهنئة من الأحزاب السياسية، والحركات الشعبية ،ومؤسسات مدنية ,وغيرها العديد من البرقيات، والتي جاء فيها التهاني والمباركة لانعقاد المؤتمر الأول في ناحية تل حميس ,ومتمنين التوفيق الدائم وحصد العديد من النجاحات لحزب سوريا المستقبل.

تلاها قراءة التقرير التنظيمي للجنة ناحية تل حميس منذ تشكيلها وصولاً ليومنا هذا، وكذلك تقييم الوضع التنظيمي، وعمل اللجنة من قبل المؤتمرين.

بدأت بعدها العملية الانتخابية  ، حيث تمَّ انتخاب الرفيق “محمد الدهام” رئيساً لمجلس الناحية ، ومن ثم انتخاب نائب رئيس مجلس الناحية، حيث تم انتخاب الرفيقة “سوجر المخلف” ,وعقبها انتخاب أعضاء مجلس الناحية ،وتم انتخاب ثلاثة عشر عضواً للمجلس ،ما دون رئيس مجلس الناحية ونائبته.

تمَّت عملية فرز الأصوات من صناديق الاقتراع عن طريق لجنة مختصَّة ,ليتم إعلانها أمام الجميع.، واختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي للمؤتمر من قبل أعضاء مجلس ناحية تل حميس الذين تم انتخابهم في المؤتمر ذاته.