حزب سورية المستقبل

نضالنا حرية.. مقاومتنا نصر.. يوم المرأة العالمي

420

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  8 أذار ،وتحت شعار . “نضالنا حرية ..  مقاومتنا نصر” ,شارك أعضاء المركز العام وفرع الرقة وفرع إدلب ,بالاحتفال الذي اُقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ,في مدينة الرقة في الفرقة 17 .

حيث توافد الآلاف من نساء مدينة الرقة والطبقة بزيِّهم الشعبي إلى مقر الفرقة 17 شمال المدينة ,حاملين معهم أعلام ولافتات التهنئة والمباركة ,وبمشاركة كافَّة المؤسسات المدنية منها والعسكرية ,ليكون احتفالاً عظيما ,وذكرى رائعة تتجدد كل عام.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ,والترحيب بالضيوف من قبل اللجنة التحضيرية ,ثمّ أُلقيت عدَّة كلمات باسم إدارة المرأة الشابة في الرقة والطبقة ,وكلمة باسم عوائل الشهداء الرفيقة “مريم إبراهيم” ,وكلمة باسم حزب سوريا المستقبل الرفيقة “انتصار داوود”.

حيث تحدثت عن رسالة القائد وباركت للمرأة في يومها العالمي ,وكلمة من الرفيقة ” آفين ” ,باسم وحدات حماية المرأة ,واختتام الكلمات كان من الرفيقة “غالية كجوان” إدارية في مجلس المرأة في الرقة ,وعضو في اللجنة التحضيرية .

بعد ذلك قدَّمت اللجنة التحضيرية مسرحية للثقافة والفن في الرقة والطبقة تحدَّثت عن مقاومة المرأة ونضالها ,وعروض للفنون الشعبية والفرقة الموسيقية “الرقة, الطبقة”.

أُقيمت الحفلات والدبكات ,والأهازيج الشعبية حتَّى المساء ,شارك فيها جميع الحضور ,لينتهي الاحتفال بالفرح , وتجديد العهد بالشعار: “نضالنا حرية.. مقاومتنا نصر”.