اختتام مؤتمر ناحية الهول بانتخاب رئاسة وأعضاء مجلس الناحية

732

تحت شعار (سوريا تعددية لا مركزية.. ترسيخ الإدارة الذاتية.. تعزيز قوات سوريا الديمقراطية) عقد اليوم الخميس ٥/٣/٢٠٢٠ فرع الجزيرة لحزب سوريا المستقبل في مؤتمر ناحية الهول.

الحضور من الأعضاء كانوا من المؤسسات والهيئات المدنية والإدارية، والعسكرية، وكذلك أحزاب سياسية ووجهاء، وأعيان وشيوخ عشائر، وعدد من الحقوقيين وسياسيين مستقلين.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالمتواجدين من قبل الرفيقة سلمى سليمان، وقراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية من المجلس العام لحزب سوريا المستقبل، من قبل الرفيق صالح الزوبع إداري مكتب التنظيم بفرع الجزيرة.

وتلاها أيضاً كلمة رئيس فرع الجزيرة الرفيق سامر كبرو ،تحدث فيها عن الوضع السياسي، وكذلك الأطماع في سوريا ،وتشكيل الحزب ليحمل آمال وآلام السوريين وطموحاتهم وتطلعاتهم في بناء سوريا التي تضمن كرامة السوريين وحقوقهم.

تحدث كابرو أيضاً عن شهداء الحزب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الديمقراطية ،وكذلك شهداء قوات سوريا الديمقراطية التي لولاها لما تحررت المنطقة ،وتمنى التوفيق للأعضاء في اختيار ناخبيهم لبناء سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

تم بعدها قراءة برقيات التهنئة من الأحزاب السياسية ومجلس الأعيان، وناطقين باسم عشائر ،وغيرها العديد من البرقيات، والتي جاء فيها التهاني والمباركات لانعقاد المؤتمر الأول في ناحية الشدادي ومتمنين التوفيق الدائم، وحصد العديد من النجاحات لحزب سوريا المستقبل.

تلاها قراءة التقرير التنظيمي للجنة ناحية الهول منذ تشكيلها وصولاً ليومنا هذا، وكذلك تقييم الوضع التنظيمي، وعمل اللجنة من قبل المؤتمرين.

وتم بعدها بدء العملية الانتخابية ،حيث بدأت الانتخابات بانتخاب رئيس مجلس الناحية حسب الأصوات، الرفيق خضر العبوش، ومن ثم تم انتخاب نائب رئيس مجلس الناحية، حيث تم انتخاب الرفيقة أحلام علي.

وعقبها انتخاب أعضاء مجلس الناحية، وتم انتخاب تسعة أعضاء للمجلس، مادون رئيس مجلس الناحية ونائبته.

صناديق الاقتراع كانت بإدارة لجنة مختصة فتحت وفرزت الأصوات بشكل علني أمام الجميع.

واختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي للمؤتمر من قبل أعضاء مجلس ناحية الهول، الذين تم انتخابهم في المؤتمر ذاته.