حزب سورية المستقبل

أهالي خط الرقة الغربي يختارون مرشحيهم

154

انعقد يوم الأربعاء بتاريخ 26/2/2020 مؤتمر ناحية الخط الغربي فرع الرقة لحزب سوريا المستقبل ،وذلك في منطقة مزرعة الرشيد بريف المدينة.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ،تلاها إلقاء كلمة ترحيبية بالضيوف ألقتها الرفيقة أمل الحسين.

قراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية من المجلس العام لحزب سوريا المستقبل كانت المحور الأول للمؤتمر، قرأها على الحضور الرفيق رجب المشرف عضو المجلس العام.

وتحدث أيضاً خلال المؤتمر رئيس فرع الرقة الرفيق عبدالله الشبلي عن الوضع السياسي ،فيما يتعلق بالمستجدات الأخيرة على الصعيد السوري والإقليمي والدولي ،وشرح النظرة المستقبلية للحزب.

وعن الوضع التنظيمي على مستوى الخط الغربي قرأ الرفيق سند الحمد عضو لجنة الخط الغربي ،ورئيس بلدية الرشيد التقرير التنظيمي للجنة الخط الغربي خلال السنتين التي مضت على تأسيس اللجنة.

وجاءت البرقيات، والمداخلات ،وبطاقات التهنئة من لجنة التربية والتعليم بالرقة، وبلديات الشعب في الرقة وريفها وقوى الأمن الداخلي ،ومجالس المرأة في الخط الغربي ،ومجالس الشعب في الرقة وريفها، ووكالات الإعلام الرسمية ،وعشائر الرقة ( النعيم ، الولدة، العفادلة، الحوايوات ،العجيل ،البوجابر ).
حملت البرقيات أسمى درجات التهنئة والمباركات لحزب سوريا المستقبل ،لانعقاد مؤتمره الأول في ناحية الخط الغربي.

وتهيئة للعملية الانتخابية ،تم تشكيل ديوان الانتخابات الذي تألف من :
رئيس الديوان / عبدالله الشبلي /
أعضاء الديوان / رجب المشرف – غالية الكجوان – محي الدين الضيف – موفق اسماعيل /
لجنة محضر للانتخابات / رامي الجساس، عبير الدرويش / 
لجنة أرشفة / غانم الجمعة / زهراء الشيخ /
وأخيراً لجنة فرز الأصوات التي تألفت من اتحاد المعلمين 
،وجرى بعدها البدء بالانتخابات لرئيس مجلس الناحية ،ونائب رئيس مجلس الناحية ،وأعضاء مؤتمر الناحية.

صناديق الاقتراع فتحت وفرزت أصوات الناخبين لمؤتمر الناحية في الخط الغربي، بترشيح وانتخاب رئيس الناحية الرفيقة “نسرين حميد الصالح” التي حصلت على النسبة الأعلى ، وترشيح وانتخاب نائب رئيس الناحية الرفيق “عبد الباسط أحمد الضيف”.
وتم أيضاً انتخاب 21 عضو مؤتمر ناحية الخط الغربي ،وترشيح أعضاء مؤتمر المحافظة.

وختاماً تم قراءة البيان الختامي الصادر عن مؤتمر ناحية الخط الغربي.