حزب سورية المستقبل

دورة الشهيدة أمارة تختتم برنامجها التدريبي في الطبقة

148

اختتم اليوم الأربعاء بتاريخ ٢٦ شباط ٢٠٢٠ في أكاديمية المرأة بمدينة الطبقة برنامج التدريب الفكري والسياسي في دورة الشهيدة أمارة لأعضاء حزب سوريا المستقبل، وذلك تحت إشراف مكتب تنظيم المرأة العام ،بالتنسيق مع مكتب التأهيل الفكري.

تحدثت في البداية الرفيقة سعاد خلو رئيسة مكتب تنظيم المرأة العام في حزب سوريا المستقبل خلال كلمة ألقتها تحدثت فيها عن أهمية تدريب المرأة حيث قالت: “إن الهدف من مثل هذه دورات هو تقوية وتفعيل دور المرأة السياسي ، وأن يكون للمرأة دور فعال في المجتمع”.

واستذكرت خلو الشهيدة هفرين خلف قائلةً: “سنسير على نهج الشهيدة هفرين خلف، وسنتابع طريقها النضالي لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وأشارت خلو إلى أنه يجب على المرأة أن تأخذ كامل حريتها وحقوقها في ممارسة العمل السياسي ،والاجتماعي وعلى كافة الأصعدة و الجوانب.

كما تحدثت الرفيقة انتصار داوود نائب رئيس مكتب تنظيم المرأة العام في حزب سوريا المستقبل قائلةً: “نحن في هذه الدورات نسعى لاكتساب خبرات جديدة من خلال الدروس الفكرية المكثفة الذي خضعنا لها ، ويجب علينا تطبيق ما تعلمناه، وأن نأخذ دورنا الفعال في كافة المجالات ، ونحن كمرأة بشكل عام يجب أن يكون لنا الدور في المجال السياسي، وبناء مجتمع سوري ديمقراطي حر” .

من الجدير بالذكر بأن دورة الشهيدة أمارة أفتتحها حزب سوريا المستقبل في أكاديمية المرأة في مدينة الطبقة بتاريخ ١٢ / ٢ / ٢٠٢٠ ،واستمرت لمدة ” ١٥ ” يوماً ضمت ” ٣١ ” متدربة من كافة المكونات ،ومناطق شمال وشرق سوريا.

ساد على الدورة جو الروح الرفاقية العالية بين المتدربات ، و اكتسبوا من خلالها الكثير من المعلومات، والأفكار التي تطور من مستوياتهم الفكرية والسياسية ،مما سيساعدهم في تطبيقها على أرض الواقع.