حزب سورية المستقبل

رياض درار.. الحل العسكري في وجه العدوان التركي!

278

قال رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، إنه فيما يتعلق بالقضية السورية والاعتداء التركي عليها، لم تتضح الصورة حتى الآن من قبل الكيانات الدولية، ولكن الاتحاد الأوروبي يرفض هذا العدوان ويدينه بشدة.

وأضاف رياض درار، من خلال حوار خاص في فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم، الاثنين، أن هناك 28 دولة وقعت على البيان الصادر من الاتحاد الأوروبي لرفض الاعتداء التركي على سوريا، وهذا موقف متميز لتلك الدول، ولكن هناك مجموعة من الدول الأوروبية غير محدد موقفها مترددة في اتخاذ قرارات ضد تركيا.


وأضاف رياض درار، أن بعض الدول تتصرف بخجل مع تركيا، ولذلك نحتاج إلى موقف صارم باتجاه هذا العدوان تحجيم طموحات أردوغان، لأن الدولة التركية لديها طموحات تريد تحقيقها على حساب الدول العربية، وأن الاتحاد الأوروبي ضعيف حتى الآن ولا يمارس بدوره كحليف إستراتيجي قوي.

وذكر درار، أن العلاقات السياسية لسوريا مع كثير من الدول الخارجية أصبحت أقوى وتسود علاقتها الإستراتيجية لتحسين أوضاعها لصالح الحل السياسي في تركيا، ووقف تركيا عن ما تفعله بالأراضي السورية والمنطقة من جرائم واعتداءات.

وأشار درار، إلى أن الدولة السورية بالتأكيد ستلجأ للحل العسكري بالتعاون مع الدول الكبرى للانتهاء من الجماعات المتطرفة والإرهابية وداعش، وأن الحل السياسي واستقراره هو المشروع الحقيقي لسوريا.

عن صدى البلد