حزب سورية المستقبل

دواعش الجيش الوطني

362

صويص داعش.. في تل أبيض!

ولد محمد أحمد صويص، في حمص عام 1995، انضم إلى تنظيم داعش عام 2015 ولقّب ب “أبو أحمد الحمصي”.

شارك في معارك تنظيم داعش في معارك البترا، والتنف، وتدمر، ومتهم بارتكاب الكثير من جرائم القتل.

انتقل عام 2017 إلى مدينة الباب، وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقيه”، قبل أن ينتقل إلى تركيا ليشارك في عمليات تدريب عسكرية، تحت إدارة قيادات في الجيش التركي.

شارك في الهجوم على عفرين ضمن ميليشيا الشرقية، ويشارك في معارك الميليشيا ذاتها، المنتمية إلى ما يسمى الجيش الوطني في معارك تل أأبيض “كرى سبي”.

الوصف: C:\Users\Gebruiker\Desktop\محمد-أحمد-صويص.jpg

الحمدان.. بذرة داعشية عراقية!

يعتبر محمد الحمدان أحد أهم مؤسسي تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وهو عراقي الجنسية، مواليد 1980، لقبه “أبو دجانه العراقي”.

استقر في حمص، واستلم منصب الأمير العسكري في ولاية البادية، وكانت إحدى أهم مهماته، المحافظة على نقاط الرصد فيما عرف بولاية حماه.

شارك في معظم معارك التنظيم في حمص ودمشق وحماه. قبل أن ينتقل عام 2017 إلى إدلب، مع مجموعة من عناصر التنظيم. وهناك شكّل ما سمي كتيبة “صقور الباديه” التابعة لـ “لواء السلطان مراد” أحد ميليشيات ما سمي الجيش الوطني، وعناصر كتيبته من مقاتلي داعش السابقين. شارك مع كتيبته في الهجوم على عفرين، وتل رفعت، قبل أن ينتقل مع الكتيبة الداعشية إلى منطقة تل أبيض، ليشارك في معاركها بحذاء الجيش التركي.

الوصف: C:\Users\Gebruiker\Desktop\محمد-الحمدان.jpg

عبيد داعش.. الحربي!

ولد محمد أنس العبيد، في حمص عام 1995، التحق بتنظيم داعش عام 2015، ولقّب ب”أبو أنس الحربي:.

شارك في معارك التنظيم الإرهابي في معارك تدمر والتنف وحقل الشاعر، قبل أن ينتقل عام 2016 إلى منطقة اعزاز ويلتحق بميليشيا “لواء السلطان مراد”.

خضع لدورة عسكرية في تركيا، بإدارة قيادات في الجيش التركي، وتم فرزه فيما بعد إلى ميليشيا “أحرار الشرقية”.

شارك في الهجوم على عفرين ضمن صفوف ميليشيا الشرقية، كما شارك في معارك تل رفعت، قبل أن يتم نقله إلى منطقة تل أبيض “كرى سبي” ليشارك في حرب الجيش التركي ومرتزقته مما سمي بالجيش الوطني على الشمال السوري.

الوصف: C:\Users\Gebruiker\Desktop\محمد-أنس-العبيد.jpg

أبو ياسر الشامي.. الحلبي

ولد مصطفى محمد الجاير عام 1995 في بلدة السفيرة التابعة لمحافظة حلب. والتحق بتنظيم داعش عام 2014، ولقّب ب”أبو ياسر الشامي”.

شارك في معارك التنظيم في الرقة ودير الزور. ثم انتقل إلى حمص ليستلم مضافة داعش. هرب فيما بعد إلى منطقة الراعي، بمحافظة حلب، والتحق بميليشيا “أحرار الشرقية”، وخضع لدورات تدريب عسكرية بإشراف قيادات تركية، قبل ان يشارك مع ميليشيا الشرقية، في العملية االعسكرية التركية التي اجتاحت تل أبيض “كرى سبي”، ضمن الحرب التركية العامة مع مرتزقتها ضد الشمال السوري.

الوصف: C:\Users\Gebruiker\Desktop\مصطفى-محمد-الجاير.jpg

#حزب_سوريا_المستقبل 
#تقرير