حزب سورية المستقبل

القفطان: قطر تآمرت مع تركيا لدعم الإرهاب في سوريا والعراق

170

قال إبراهيم القفطان، رئيس حزب سوريا المستقبل، إن الوقائع المتـكررة والمتــــلاحقة أكدت عبث الأيادي القطرية في سوريا والعراق، وليبيا والسودان والصومال، لافتًا إلى أن الدوحة تنشر في هذه الدول الإرهاب المتمثّل في دعم التنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح “القفطان” لـ”العرب مباشر”، أن هناك تقاطعا بين تركيا وقطر في موضوع معمل الأسلحة في تركيا، وسبق أن طولبت قطر بتعويضات للضحايا في هولندا الذين تعرضوا للإرهاب على يد تنظيم «جبهة النصرة» في سوريا، وهو تنظيم مرتبط بـ«القاعدة»، وتموّله شبكات قطرية.

 

وأشار رئيس حزب سوريا المستقبل، إلى أنه على امتداد 15 عاما في العراق وأكثر من ثمان سنوات في سوريا تسبب الدعم القطري للإرهاب في كلى الدولتين بمقتل وإصابة مئات الآلاف بل الملايين من الأبرياء، وتشريد الملايين من الضحايا بسبب تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وأكد “القفطان”، أنه وفقًا لتقارير استخباراتية، فإن قطر ساهمت بدور كبير في غرس تنظيم القاعدة وداعش في العراق وسوريا، وهي الداعم الرئيسي لأي عمل في المنطقة يخلق حالة عدم الاستقرار لذلك ما توجب على الأطراف العربية والدولية مقاطعة قطر لدعمها وتهديدها للعالم عامة والمنطقة خاصة.

 

وتابع: “لا شك أن شكر مولود تشاويش أوغلو لقطر يبرهن عن حالة التزاوج بين رأس المال القطري والقوة العسكرية التركية رغم انهيار الليرة التركية”

منقول من موقع العرب