حزب سورية المستقبل

اليوم العالمي للتضامن مع شمال وشرق سوريا ( روج آفا ).

196

شاركت وفود من أعضاء ومنتسبين لفرع عفرين والشهباء  ممثلين  برئاستي الفرعين ورؤساء وأعضاء مكاتب  ” التنظيم، المرأة والشباب ” ورؤساء اللجان ومنتسبين، في المسيرة التضامنية مع شمال وشرق سوريا ” روج آفا ” ودعماً لقوات سوريا الديمقراطية ، وذلك بالتزامن مع حلول اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة كوباني . 

 

حيث حضر الآلاف من أهالي عفرين والشهباء في المسيرة، ومعهم أعضاء من اللجان الموزعة على قرى ونواحي الشهباء، والمخيمات لحزب سوريا المستقبل، و الكتل السياسية و المجالس المحلية و المؤسسات المدنية للإدارة الذاتية.

 

بدأت المسيرة من أمام مشفى “آفرين” على طريق ناحية فافين، وصولاً إلى أمام مخيم المقاومة “برخدان” حاملين معهم صور الشهداء، ولافتات منددة بالاحتلال التركي والصمت الدولي تجاه المجازر التي يتم ارتكابها في شمال وشرق سوريا.

حيث وقف المشاركون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء وذلك أمام مخيم برخدان،  ليبدأ بعدها إلقاء كلمة باسم الإدارة الذاتية لإقليم عفرين.

أكدت الكلمات في مجملها على التضامن مع المقاومة في كل من شمال وشرق سوريا وعفرين والشهباء الذين يتعرضون إلى الإبادة و التهجير من قبل دولة الاحتلال التركي باستخدام شتى أنواع الأسلحة المحرمة دولياً.

وأكدت الكلمات أيضاً على ضرورة الوقوف مع قوات سوريا الديمقراطية صفاً واحداً في محاربة الإرهاب التركي ومرتزقته ودحرهم من كافة أراضي السورية المحتلة ومن أجل ضمان  وحدتها واستقرارها.

#حزب_سوريا_المستقبل

#عفرين

#الشهباء

#روج_آفا #كوباني #قلعة_المقاومة