ذات صلة

في الطبقة.. مجلس المرأة يعزز خطط النضال والبناء خلال كونفرانسه الثاني

انطلقت صباح اليوم أعمال الكونفرانس الثاني لمجلس المرأة في مقاطعة الطبقة، تحت شعار “نضالنا ضمان ثورة المرأة وبناء سوريا الديمقراطية”, حيث بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالحضور من قبل الرفيقة “نادية المحمد” ناطقة مجلس المرأة في الطبقة.

وجرى قراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية الصادرة عن مجلس المرأة العام للحزب من قبل الرفيقة “فاطمة الصالح” عضو المجلس العام للحزب، إذ تم التطرق فيها إلى الصراعات بين الحداثة الرأسمالية والتطورات والتغيرات السياسية، وتقاربات بعض القوى الإقليمية والدولية, كذلك تزايد حالة التوتر والعنف والكوارث الطبيعية التي زادت من الأزمات الإنسانية،

كما بينت التوجيهات بأن مايشهده العالم اليوم هو حرب عالمية ثالثة تختلف عن الحربين العالميتين الأولى والثانية بالكثير من الخصائص، وأنها حرب إيديولوجية ضد المجتمعات وما تحمله من قيم معنوية وثقافات متعددة، وبنفس الوقت تعتمد هذه الحرب على تجذير الفوضى والضبابية في جميع المشاهد السياسية بهدف استسلام القوى الديمقراطية الفاعلة في جميع شرائح المجتمع.

وتضمن الكونفرانس قراءة برقيات التهنئة التي باركت انعقاده حيث تمنت البرقيات النجاح الدائم والمثمر لمجلس المرأة، كذلك تم تقديم هدايا باسم منسقية المرأة في الإدارة الذاتية، وأيضاً لجنة المرأة في المجلس المدني، هذا وجرى بعدها تشكيل ديوان الكونفرانس، والذي ضم الرفيقة “غالية الكجوان” ناطقة مجلس المرأة العام والرفيقة” ناديا المحمد” ناطقة مجلس المرأة في الطبقة، والرفيقة ” بارين معمو” الرئيسة المشتركة لمجلس الطبقة، ومن ثم إلقاء كلمة من قبل الرفيقة “غالية الكجوان”.

هذا وقرء التقرير التنظيمي لأعمال المجلس على مدار عامين، وتم تقييم العمل التنظيمي، ومناقشة التحديات والفرص للعمل، ووضع الحلول لها وطرح خطط مستقبلية، وتابع الكونفرانس أعماله بالمصادقة على الرفيقة “منى الدالي” ناطقة لمجلس المرأة في الطبقة، والرفيقة “هند العبود” نائبة ناطقة مجلس المرأة، بالإضافة إلى المصادقة على عضوات المجلس وعددهم / 17/عضوة.

واختتم الكونفرانس بإلقاء البيان الختامي من قبل الرفيقة “منى الدالي”، وحمل جملة من التوصيات والمخرجات وكان منها:
_ توعية المرأة من خلال عقد جلسات ومحاضرات فكرية في كيفية الدفاع عن ذاتها، وتعريفها بحقوقها والواجبات المترتبة عليها.
إعداد كوادر نسائية طليعية ضمن صفوف حزب سوريا المستقبل عبر التمكين السياسي. توسيع القاعدة الجماهيرية النسائية لحزب سوريا المستقبل.
_ دعم المرأة بفتح مشاريع صغيرة بهدف تعزيز دورها الاقتصادي.