“من أجل سورية ديمقراطية تعددية لا مركزية” ،فرع الجزيرة يحتفل بالذكرى السنوية الأولى لميلاد الحزب.

658

تحت شعار “من أجل سورية الديمقراطية وتعددية لا مركزية” نظّم فرع حزب سورية المستقبل في إقليم الفرات مهرجان خطابي فني بمناسبة مضي عام على تأسيس الحزب وذلك في ناحية صرين التابعة لمدينة كوباني.

حضر هذا المهرجان رئيس حزب سورية المستقبل المهندس “إبراهيم القفطان” ، وأعضاء رئاسة وأفرع الحزب وأعضاء مؤسسين ومنتسبين للحزب.

تواجد خلال المهرجان أيضاً عدد كبير من أهالي المنطقة ووفود من الأحزاب والمؤسسات المدنية ووفود عسكرية ومجالس محلية في إقليم الفرات.

تم خلال الاحتفالية إلقاء كلمات عدة كان أولها كلمة للمهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سورية المستقبل نوه من خلالها إلى الأزمة السورية وإلى الذهنية المتسلطة والفردية لدى الحكومة السورية حيث قال ” لا نريد شعباً أن يكون فقط اجتماعياً بالأرقام والاعداد بل نريد مجتمعاً سياسياً يستطيع أن يفرض رؤيته  ويعلم ما له من حقوق وما عليه من واجبات ولن يكون ذلك إلا من خلال هذا المجتمع السياسي والشعب السياسي” .

وأضاف “نحن لا نريد أن تعود سورية إلى مسارها السابق بل نريد ما يطلبه الشعب السوري، أي نظام ديمقراطي وتعددي يقوم على أساس قبول الآخر”.

كما أنه تم إلقاء كلمة للسيدة “بديعة عثمان” الإدارية في حزب سورية المستقبل في ناحية صرين, وكلمة للسيدة “زهرة ويس” من مكتب تنظيم المرأة في مكتب تل أبيض.

تلى إلقاء الكلمات عرض فني لفرقة زرادشت التابعة لمركز الثقافة والفن لناحية الجلبية ,وعرض لفرقة الشهيد معونة للدبكة التابعة لمركز الثقافة والفن في تل أبيض.
وأيضا كانت هناك برقيات تهنئة من قبل عدد من الأحزاب كان منهم “حزب الاتحاد الديمقراطي ,الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سورية ,الحزب الديمقراطي الكردي السوري, مؤسسة التربية مجلس عوائل الشهداء, ومجلس إدارة المنطقة”, وفي ختام المهرجان تم تكريم كل من مجلس عوائل الشهداء, قوى الأمن الداخلي ,قوات سورية الديمقراطية ومجلس إدارة منطقة صرين”.

#حزب_سورية_المستقبل
#فرع_الفرات