الاجتماع السنوي الأول والموسع لحزب سورية المستقبل

752
بمناسبة مرور عام على تأسيس حزب سورية المستقبل عقد الحزب اجتماعاً عاماً موسعاً حضره أعضاء المجلس العام ,أعضاء الأفرع ,أعضاء المركز العام”.
 
عُقد هذا الاجتماع في مركز الثقافة والفن بمدينة الطبقة, وكان في ديوان الجلسة كلاً من المهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سورية المستقبل والمهندسة “هفرين خلف” الأمين العام للحزب و الأستاذ “إبراهيم الفرج” مستشار الأمانة العامة في الحزب.
 
افتتح الاجتماع بكلمة للأمين العام رحبت من خلالها بالحضور ,وباركت الذكرى السنوية الأولى لتأسيس حزب سورية المستقبل على الأعضاء ونوهت أيضاً إلى جدول أعمال الاجتماع.
 
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء وشهداء حزب سورية المستقبل الشهيد “عمر علوش” والشهيد “مروان الفتيح” الذين كان لهم دور عظيم في تأسيس الحزب.
تلى ذلك قراءة التقرير السياسي السنوي للحزب من قبل المهندس “إبراهيم القفطان” ,تم خلاله شرح الوضع السياسي السوري على مدار ثمانية أعوام مضت على الأزمة السورية وأبعادها على الشعب السوري.
 
تم أيضاً شرح آثار المركزية في السلطة وفشلها في تحقيق المساواة بين الشعوب والتي نتج عنها الكثير من الأزمات والحروب والتي انتشت بذورها بوجود تنظيمات إرهابية مسلحة مدعومة من قبل بعض الدول الإقليمية, والتأكيد على ضرورة تعزيز المنهج الديمقراطي الدستوري وعدم الانفراد بالحكم.
تم التركيز أيضاً خلال التقرير السياسي على تحرير الأراضي السورية من تنظيم داعش الإرهابي أصحاب الفكر المتطرف وعن ضرورة محاربة هذا الفكر وإزالة آثاره.
 
تلى قراءة التقرير السياسي مناقشة هذا التقرير وفتح نقاش مع الحضور حول الوضع السياسي السوري ومناقشة دور الحزب في المجتمع نحو الديمقراطية والتعددية واللامركزية.
 
تم خلال الاجتماع أيضاً عرض سنفيزيوني حول حزب سورية المستقبل من حيث الأهداف والمبادئ والهيكلية التنظيمية ,بالإضافة إلى عرض أبرز فعاليات الحزب خلال مرور عام على تأسيسه.
 
بعد العرض السنفيزيوني تم الانتقال إلى قراءة التقرير التنظيمي العام للحزب من قبل المهندسة ” هفرين خلف” خلال عام بكافة مكاتبه التابعة إلى الهيئة التنفيذية.
 
ومن ثم مناقشة الوضع التنظيمي وتقييم دور الحزب بعد مرور عام على تأسيسه وطرح النقد والنقد الذاتي.
 

اختتم الاجتماع بقراءة الاستراتيجية المقررة لعام 2019 لعمل الحزب من قبل مساعد الأمانة العامة الأستاذ “إبراهيم الفرج”.

 

#حزب_سورية_المستقبل
#الاجتماع_السنوي
#الطبقة