الإعلان الرسمي لهزيمة داعش

694

أقامت القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية مراسم اعلان هزيمة تنظيم داعش، وذلك في منطقة حقل العمر بريف دير الزور, وذلك بحضور قادات من قوات سورية الديمقراطية، ووفد عن التحالف الدولي، ورئاسة الأمانة العامة لحزب سورية المستقبل المهندسة “هفرين خلف” وأعضاء من فرع دير الزور ,بالإضافة إلى وفود من الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق وسورية، مجلس سورية الديمقراطية، ممثلين عن الاحزاب السياسية، رؤساء ووجهاء العشائر.

بدأت مراسم الإعلان الرسمي بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، وأناشيد  وطنية وعروض عسكرية قدمها مقاتلي قوات سورية الديمقراطية.

ألقيت خلال الاحتفالية كلمات عن قوات سورية الديمقراطية من قبل القائد العام لقوات سورية الديمقراطية الرفيق “مظلوم عبدي” معلناً نهاية تنظيم داعش والبدء بمرحلة جديدة في محاربة الإرهاب، متوعداً أن محاربة إرهاب داعش مستمرة، ونوه بأن الخلايا النائمة لداعش ما تزال تشكل خطراً كبيراً على المنطقة.

كما ألقى الممثل عن التحالف الدولي السيد “وليام روباك” كلمة بارك فيها هزيمة داعش وأثنى على دور قوات سورية الديمقراطية في إنهاء داعش، مؤكداً أن العمل مستمر ضد داعش.

ثم ألقت السيدة “إلهام أحمد” رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية كلمة باركت على الشعب السوري هذا الانتصار، وأوضحت أن مجلس سورية الديمقراطية يرى أن تحرير الجغرافيا لوحدها غير كافٍ للقضاء على داعش.

كما ألقى السيد “عبد حامد المهباش ” الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية ألقى كلمة نوه من خلالها بأن التاريخ سيسجل هذه اللحظات بأحرف من ذهب مباركاً يوم إعلان الانتصار وتحرير أراضي شمال وشرق سورية من الإرهاب”.
اختتمت المراسم بتقديم دروع تذكارية لكل من ساهم في هذا التحرير.
#حزب_سورية_المستقبل
#قوات_سورية_الديمقراطية
#دير_الزور