“يداً بيد لدحر الإرهاب وإنهاء الاحتلال التركي في سوريا”

657
برعاية حزب سورية المستقبل ومجلس سورية الديمقراطية عقد اليوم في مدينة الرقة اجتماعاً  في صالة التاج، حيث حضر هذا الاجتماع المئات من شيوخ ووجهاء العشائر العربية والكردية من كافة مناطق الفرات, وذلك تحت شعار “يداً بيد لدحر الإرهاب وإنهاء الاحتلال التركي في سوريا”.
 
 
 
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,ومن ثم افتتح الاجتماع بكلمة ألقاها المهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سورية المستقبل ,حيث قال “اجتمعنا هذا اليوم لنتشاور ونتحاور حول التطورات الأخيرة التي حصلت في سورية وخاصة الشمال السوري، أمريكا عندما جاءت إلى هنا لمصالحها فقط وكل الدول لا تريد مصلحة أبناء سورية إنما جاؤوا إلى هنا لمصالحهم”.
 
 
وتحدث أيضاً أن أي خلاف في هذه المنطقة لا يمكن أن يحل إلا بوجود الوجهاء والشيوخ ,حيث قال “هل بإمكان هذه الدول أن تحل هذه الخلافات التي تحصل هنا، قواتنا قوات سورية الديمقراطية قاتلت وحررت مناطقنا من الإرهاب”
 
 
وأضاف عن الحوار السوري السوري قائلاً “نحن نقبل الحوار مع جميع الأطراف لأننا لا نريد أن نعيد المأساة المستمرة، ولن نقبل أن نكون أداة بيد أي دول خارجية، ونحن لم نأتي بقوات التحالف الدولي إنما الإرهاب هو الذي جعلهم يأتون إلى مناطقنا، نحن نقبل طاولة الحوار السوري السوري”.
 
 
تلى ذلك كلمة لرئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية السيدة “إلهام أحمد” بدأتها بالحديث عن الإنجازات التي تم تحقيقها في مواجهة التطرف والإرهاب الذي استنزف الكثير من أرواح الشعب السوري.
 
 وأضافت عن قرار الانسحاب الأمريكي من سورية قائلةً “قرار ترامب بالانسحاب من سورية لا يعني انسحاب التحالف من شمال وشرق سورية ونحن مستمرون في معاركنا ضد الإرهاب”.
 
 
وشرحت أيضاً عن ما تقوم به الحكومة التركية بهدف زعزعة استقرار شمال شرق سورية خلال كلمتها قائلةً: “تركيا وضعت خطة الهجوم وكان لديها حشود على منبج لكن من الواضح أن أمريكا لن تنسحب من الحدود في منبج فوجود داعش في سورية يشكل خطراً على الدول الأوربية، وإن بدأ الهجوم التركي على هذه المناطق ستستمر الحرب في سوريا وكأنه لم يحدث شيء إلى الآن”.
 
 
ومن جانب آخر تحدث بعدها الشيخ “حامد الفرج” المشترك للمجلس التشريعي في مدينة الطبقة خلال كلمته على أنّه يجب على الجميع من أحرار ومن الحكومة السورية أن يقفوا صفاً واحداً مع قوات سورية الديمقراطية التي أزالت هذه الغيمة السوداء عن سورية، قائلاً :”نحن نجتمع اليوم لنقول لأردوغان ومن يعملون معه، سنقف ضدكم وسندافع عن أرضنا ولن يعيد أردوغان الاحتلال العثماني لأراضينا من جديد”.
 
 
تخلل الاجتماع أيضاً اسئلة واستفسارات ونقاشات حول ضرورة توحد مكونات الشمال السوري للوقوف في وجه أي عدوان يهدد الاستقرار والأمن, واختتم الاجتماع ببيان ختامي ألقاه وجهاء العشائر.

#حزب_سورية_المستقبل
#مجلس_سورية_الديمقراطية
#الرقة