تحت شعار “نحو مستقبل بلا عنف” حزب سورية المستقبل يستكمل فعالياته في مناهضة العنف ضد المرأة بمدينة القامشلي

731

- الإعلانات -

أقام مكتب تنظيم المرأة العام في حزب سورية المستقبل فعالية حول مناهضة العنف ضد المرأة والتي تضمنت ثلاثة فعاليات وهي “منتدى حواري ,أمسية شعرية ,ومعرض رسومات لعدد من الفنانين التشكيليين” ,وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة القامشلي.

وذلك استكمالاً لفعاليات حزب سورية المستقبل في مناهضة العنف ضد المرأة ونشراً للوعي الثقافي والاجتماعي والحض على الوقوف ضد كل ما يعيق تقدم المرأة ويمنع تطورها في استرجاع حقوقها المنسية ومكانها الصحيح في أخذ القرار السياسي إلى جانب الرجل بما يصب في مصلحة المجتمع والفرد.

حضر هذه الفعالية عدد من المؤسسات المدنية والفعاليات الثقافية والأحزاب السياسية وعدد من ابناء مدينة القامشلي وأفرع حزب سورية المستقبل.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,ومن ثم الفعالية الأولى “المنتدى الحواري” بإدارة الأعضاء السيدة “سعاد خلو” رئيس مكتب تنظيم المرأة العام, السيدة “سلمى خابور” عضو مكتب تنظيم المرأة العام, السيدة “ستيرستان حاجي حاجي” عضو مكتب العلاقات العامة في مكتب القامشلي.

جرى خلال المنتدى الحواري مناقشات عدة حول مناهضة العنف ضد المرأة في ثلاثة محاور ومنها “أسباب العنف، أنواع العنف، العنف ضد المرأة في المواثيق الدولية”.

كما تم الحديث أيضاً عن ضرورة رفع مستوى الثقافة والوعي لدى المرأة، وعن ضرورة الوقوف في وجه العنف الممارس على المرأة ومكافحته بكافة السبل ,والتطرق إلى موضوع المرأة الإيزيدية وعن ما عانته خلال فترة طويلة من عنف واضطهاد.

تلى ذلك الفعالية الثانية وهي أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء وقرء خلالها قصائد تحض على إيقاف العنف ضد المرأة واختتم المعرض بالفعالية الثالثة ,وهي معرض لرسومات فنية متنوعة تبيّن العنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمع.
#حزب_سورية_المستقبل
#مكتب_تنظيم_المرأة_العام
#القامشلي

- الإعلانات -