حزب سورية المستقبل

تحت شعار “نحو مستقبل بلا عنف” حزب سورية المستقبل يستكمل فعالياته في مناهضة العنف ضد المرأة بمدينة الرقة

9
استكمالاً لفعاليات حزب سورية المستقبل في مناهضة العنف ضد المرأة ونشراً للوعي الثقافي والاجتماعي والحض على الوقوف ضد كل ما يعيق تقدم المرأة ويمنع تطورها في استرجاع حقوقها المنسية ومكانها الصحيح في أخذ القرار السياسي إلى جانب الرجل بما يصب في مصلحة المجتمع والفرد.
 
 
أقام مكتب تنظيم المرأة العام في حزب سورية المستقبل فعالية حول مناهضة العنف ضد المرأة والتي تضمنت ثلاثة فعاليات وهي “منتدى حواري ,أمسية شعرية ,ومعرض رسومات لعدد من الفنانين التشكيليين” ,وذلك في صالة تاج بمدينة الرقة.
حضر هذه الفعالية عدد من المؤسسات المدنية والفعاليات الثقافية وعدد من ابناء مدينة الرقة وأعضاءٌ من رئاسة وأفرع حزب سورية المستقبل.
 
 
بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,ومن ثم الفعالية الأولى “المنتدى الحواري” بإدارة الأعضاء السيدة “سعاد خلو” رئيس مكتب تنظيم المرأة العام, الأمين العام لحزب سورية المستقبل المهندسة “هفرين خلف” ،السيدة “جلاء حمزاوي” رئيس مكتب العلاقات العامة في حزب سورية المستقبل.
 
 
جرى خلال المنتدى الحواري مناقشات عدة حول مناهضة العنف ضد المرأة ومنها “عن ما عانته المرأة خلال الحضارات التي مرت بها ,معاناتها في مدينة الرقة بشكل خاص ,العنف ضد المرأة في المواثيق الدولية وعن أشكال العنف والأسباب المؤدية له والحلول”.
تلى ذلك الفعالية الثانية وهي أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء وقرء خلالها قصائد تحض على إيقاف العنف ضد المرأة ومنها قصائد تكرم المرأة و ترفع من همتها المعنوية واختتم المعرض بالفعالية الثالثة ,وهي معرض لرسومات فنية متنوعة تبيّن العنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمع.

#حزب_سورية_المستقبل
#مكتب_تنظيم_المرأة_العام
#الرقة