أعضاء من حزب سورية المستقبل يشاركون في حفل تخريج دورة الشهيدة هيلين

736
حضر وفدٌ من أعضاء حزب سورية المستقبل تخريج ثلاثة أفواج عسكرية في قوات سورية الديمقراطية تحت اسم دورة الشهيدة “هيلين” وذلك في منطقة “القادسية” بريف الرقة.
 
تشكل وفد الحزب المشارك من السيد “دحام السطام” عضو مكتب العلاقات العامة و رئيس المكتب الإعلامي العام السيد “إياد خطيب” و رئيس فرع إدلب السيد “تركي دعدوع” ,وأعضاءٌ من مكتب التنظيم والشباب لفرع إدلب.
 
حيث خرَّج لواء الشهيد “علي العراقي” ثلاثة أفواج عسكرية في دورة تدريبية مدتها خمس وأربعون يوماً, خضع فيها المقاتلون إلى دروس سياسية و عسكرية, حملت اسم الشهيدة “هيلين”.
 
بدأت مراسم التخريج بتحية استذكار شهداء الحرية ،تلاها كلمة القيادي في قوات سورية الديمقراطية الرفيق “لقمان قامشلي”، قائلاً : “إن تخريج هذه الأفواج يصب في مصلحة هذا البلد و يدل على العزيمة والإصرار في حماية أوطاننا وخاصة في هذه المرحلة الصعبة والمليئة بالأخطار والتحديات والتهديدات”.
و أضاف “كما حاربنا ونظفنا بلادنا من تنظيم داعش الارهابي سنقوم أيضاً بالدفاع عن ما حققه الشهداء, بدعم أهلنا من كل مدن الشمال السوري من حلب و عفرين وإدلب ,ومن كافة المكونات و الطوائف والأديان ,وإن هذا الشيئ يعبر على أن قوات سورية الديمقراطية هي القوة الأساسية على الأرض والتي تقوم بواجب الدفاع المشروع”.
 
ألقى أيضا السيد “إياد خطيب” كلمة باسم حزب سورية المستقبل بارك فيها تخريج هذه الدورة و استذكر فيها شهداء سورية حيث قال: “
تحية من القلب لكل الرفاق في قوات سورية الديمقراطية قيادة ً وأفراد و أحيي نضالكم وتضحياتكم وانسانيتكم و فكركم, والرحمة للشهداء الأبرار الذين أضاءوا بدمائمهم الطاهرة طريق الحرية والديمقراطية ,كنتم و لازلتم أحد أهم ركائز و دعائم الديمقراطية في سورية الحرية”.
 
وأردف قائلاً: “نحن في حزب سورية المستقبل نقدر ونثمن مواقفكم المشرفة و تضحياتكم في سبيل محاربة الارهاب ,وبناء سورية تعددية ديمقراطية لامركزية لكل السوريين ولكل شعوب المنطقة ,ونؤكد أن لا حل للأزمة السورية إلَّا بالحوار السوري الشامل والذي ستشكل الإدارة الديمقراطية أحد أهم أركانه ,وأنتم بتشكيلاتكم العسكرية ستكونون نواة هذا المشروع الديمقراطي في كافة أرجاء سورية”.  
 
جرى أيضاً خلال الحفل إلقاء كلمات عدة ومنها كلمة والدة الشهيدة “هيلين” و “الهيئة التنفيذية لمجلس الرقة المدني” و “مكتب العلاقات العامة لقوات سورية الديمقراطية” و كلمة “إدارة المرأة” في الرقة.
 
اختتم الحفل بتقديم عرض عسكري من قبل مقاتلين من فوج الشهيد “عبدالله خطيب”.

#حزب_سورية_المستقبل
#الرقة