حزب سورية المستقبل

معرض المشجرات النسبية الأول في سورية و الرابع على مستوى العالم يفتح بابه للجميع برعاية كلاً من حزب سورية المستقبل و لجنة الثقافة و الفن المُقام للرابطة السورية للأنساب.

18

أُقيم في مركز الثقافة و الفن في مدينة الطبقة معرض المشجرات النسبية تحت عنوان “أخوة الشعوب ,,, حقيقة لا شعار”.

حيث أقامت الرابطة السورية للأنساب هذا المعرض برعاية حزب سورية المستقبل و بالتعاون مع لجنة الثقافة و الفن و يعتبر هذا المعرض هو الأول في سورية و الرابع على مستوى العالم.

بدأت فعاليات المعرض بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,تلاها إلقاء كلمات لكل من حزب سورية المستقبل و لجنة الثقافة و الفن في الطبقة بالإضافة إلى كلمة للرابطة السورية للأنساب وهي التي كانت تسمى برابطة الأنساب العربية فكان هذا اليوم هو نقطة تحول للرابطة، و ذلك بتغيير اسمها من الرابطة العربية للأنساب إلى الرابطة السورية للأنساب تأكيداً على أخوة الشعوب.

ألقى رئيس حزب سورية المستقبل المهندس “إبراهيم القفطان” خلال كلمته و التي ابتدأ بها حفل افتتاح المعرض قائلاً “إن للأنساب مجد و من سيصنع المجد , إن لم نكن نواة للتاريخ في مستقبل ابنائنا فمن سنكون نحن ,سنكون الحلقة المفقودة , أخوة الشعوب يجب أن نترجمها حقيقة لا بالشعارات, و إن هذا المعرض هو جزء من مما سنقوله نحن في حزب سورية المستقبل”.

أضاف “يهدف هذا المعرض إلى تقوية الروابط بين القبائل و شعوب المنطقة سواءً أكانت عربية أم كردية أم شركسية أم أرمنية أم تركمانية ,و هذا ما ينادي به حزب سورية المستقبل و يعتبره شعاره الأساسي, و توجد عدة لوحات في المعرض لطوائف أخرى و هو ليس كأي معرض آخر، يجسد القبائل العربية فقط، لأن الهدف الأساسي هو تحقيق أخوة الشعوب و تطبيقها على أرض الواقع”.

“علينا أن نوسع ضيقاً لا أن نضيق واسعاً, سورية لكل السوريين و لن تنحصر بطائفة أو جنسية معينة ,سورية حضارة الانسانية و منها خرجت الحضارة”.

حضر هذا المعرض عدد من رؤساء المكاتب في قيادة الحزب و أعضاء من “فرع الطبقة , ممثلين عن فرع الجزيرة, فرع كوباني , فرع منبج ,فرع إدلب ,فرع الشهباء و فرع دير الزور, بالإضافة إلى وجهاء و شيوخ عشائر و رجال دين و ممثلين عن المؤسسات في الإدارات المدنية في الطبقة و أدباء و مثقفين.

تضمن هذا المعرض عرض عدد من المشجرات النسبية و اللوحات الفنية لمجموعة كبيرة من الأنساب العربية في سورية للمؤرخ “خالد الموسى” و هو من الأعضاء المؤسسين لحزب سورية المستقبل و هذه المشجرات كانت جزءاً من عمل الرابطة.

كما قدم المكتب الاعلامي لحزب سورية المستقبل عرضاً “سنفزيونياً” يروي قصة المؤرخ “خالد الموسى” في إنجاز هذا المعرض.
#حزب_سورية_المستقبل

WhatsApp chat