اجتماع أعضاء المجلس العام لحزب سورية المستقبل

919

- الإعلانات -

عقد اليوم أعضاء المجلس العام لحزب سورية المستقبل اجتماعهم الدوري الثالث في مبنى قيادة الحزب بمدينة الرقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح من سالت دمائهم على أرض هذا الوطن, من ثم تفقد اسماء الحضور من الأعضاء.
كان من ضمن جدول الأعمال لهذا الاجتماع مناقشة الوضع السياسي الحاصل في سورية و العالم ,و تأثيراته على الشعب السوري ,و عن ارتباط الأزمة السياسية بالأزمة الاقتصادية.

تم أيضاً مناقشة العمل على التنسيق الكامل مع جميع الأحزاب و الكتل السياسية في سورية ,نحو عقد حوار سوري سوري يوقف نزيف دماء ابناء سورية ,و إيقاف أتون هذه الحرب التي لم تبقي و لم تذر أي شكل من أشكال الحرية و الديمقراطية على الأراضي السورية.

جرى خلال الاجتماع التطرق إلى عدة أمور داخلية و تنظيمية تخص حزب سورية المستقبل ,و تقييم أداء الحزب خلال الفترة السابقة و مسار عمل أعضاء الحزب بما يخدم الشعب السوري و يلبي احتياجاته السياسية.

اختتم هذا الاجتماع بتكليف رئيس الحزب والامين العام بإصدار بيان يخص التطورات الأخيرة, و تكليف مكتب العلاقات العامة لحزب سورية المستقبل بمتابعة التنسيق مع باقي الأحزاب و الكتل السياسية.

- الإعلانات -

       لمحة عن المجلس العام في النظام الداخلي للحزب:

  • يعد المجلس العام أعلى هيئة للإدارة و سلطة قرار في الحزب بعد المؤتمر العام للحزب و بين المؤتمرين الاعتياديين ما لم يعقد اجتماع طارئ للانتخاب، و يتكون من 81 عضواً ينتخبهم المؤتمر العام عن طريق الاقتراع السري بالإضافة إلى انتخاب عشرة أعضاء احتياطيين.
  • و في حالة حدوث فراغ في عضويات المجلس فإنه يُدعى عضو الاحتياط وفق تسلسل الأصوات من قبل الرئيس العام أو الأمين العام.
  • الرئيس العام للحزب، هو رئيس المجلس العام للحزب.
  • يجتمع المجلس العام مرة كل شهر كحد أدنى بالأغلبية المطلقة لإجمالي عدد الأعضاء و يتخذ القرارات بالأغلبية المطلقة للمجتمعين، و عمليات التصويت تكون بشكل علني ما لم يُتخذ قرار بضرورة السرية، و في حالة تساوي الأصوات في التصويت العلني فإن الرأي الذي ينضم إليه الرئيس هو الذي يُقبل.
  • يحدد التوجه العام لسياسة الحزب و يتخذ القرارات اللازمة لها.
  • كما أنه ينعقد بشكل طارئ بناء على طلب إما من رئيس الحزب أو من ثلث إجمالي عدد أعضاء المجلس، العضو الذي لا يُشارك في الاجتماعات لثلاث مرات متتالية في العام بدون عذر يُعتبر مستقيلاً من عضوية المجلس.
  • يقوم المجلس العام بمناقشاته وفق أسس جدول أعمال و يتخذ القرارات اللازمة.
  • يقوم المجلس بتشكيل مكاتب الحزب و ينتخب رؤساءها.

#حزب_سورية_المستقبل
#المجلس_العام
#الرقة

- الإعلانات -