حزب سورية المستقبل

وفدُ من مركز روج آفا برفقة وفد من الصحفيين الأجانب يزور مجلس منبج

341

استقبل مجلس حزب سوريا المستقبل في مدينة منبج وريفها وفداً من مركز روج آفا برفقة وفد من الصحفيين الأجانب, وذلك بتاريخ 16/حزيران/2021, حيث كان الهدف من هذه الزيارة التعرف على واقع التجربة الديمقراطية الفريدة التي تعيشها مناطق شمال وشرق سوريا.

وتأتي هذه الزيارة لعدد من المجالس المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية التي تلعب دور كبير في المنطقة, وأهمها حزب سوريا المستقبل بغيَّة التعرف على نشأته وأهدافه ورؤيته السياسية, ودوره الكبير في بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية، وللتعرف أيضاً على المشروع الذي يقدمه الحزب نحو حل الأزمة السورية.

وتمَّ النقاش خلال الزيارة حول الدور الذي قدمه حزب سوريا المستقبل خلال الأحداث الأخيرة التي جرت في مدينة منبج, وسعيه لإخماد نار الفتنة من خلال بناء علاقات متينة، وتمكين سبل التواصل مع كافة فئات وشرائح المجتمع من أجل زيادة الوعي وبناء جسور الثقة, والحث على عدم الانصياع والاكتراث وراء المخططات الخارجية التي تهدف إلى تخريب مشروع بناء سوريا ديمقراطية.

بدوره عبّر الوفد الزائر عن تقديره لهذه التجربة الرائدة وقدرة الحزب وباقي الأحزاب السياسية الأخرى في الحفاظ على مكتسباتها ومبادئها في ظل هذه الظروف والمؤامرات التي تحاك لزعزعة الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.