حزب سوريا المستقبل يحيي حفل تأبين المحامي الفقيد عبد الرحمن البطران

1٬445

على مدرج المركز الثقافي في منبج أحيا حزب سوريا المستقبل بتاريخ 20/12/2020 حفل تأبين أربعينية الرفيق المحامي “عبدالرحمن البطران” العضو المؤسس في حزب سوريا المستقبل, وذلك بمشاركة رئيس حزب سوريا المستقبل المهندس “إبراهيم القفطان”, وبحضور الأمين العام للحزب الرفيقة “سهام داوود”, ومساعد الأمين العام الرفيقة “جميلة الأحمد”, وأعضاء من المركز العام للحزب.

وحضر أيضاً ممثلين عن الإدارات والمؤسسات المدنية والعسكرية في منبج, ومحامين ومثقفين, بالإضافة إلى ذوي وأصدقاء الفقيد ,وعدد من أهالي مدينة منبج.

وتألف الديوان من الرفيق “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سوريا المستقبل ,ومن الرفيق “شرفان درويش” الناطق باسم مجلس منبج العسكري, ومن الرفيقة “نزيفة خلو” رئاسة المجلس التنفيذي بمنبج ,والأستاذ “أنس أحمد” صديق المحامي عبدالرحمن البطران.

افتتح حفل التأبين بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,تلاها عرض فيلم سنفزيون عن حياة الفقيد وسيرته الذاتية, ومسيرته النضالية ودوره في تأسيس الإدارة المدنية في منبج.

وألقي خلال حفل التأبين كلمات عدة كان منها كلمة للرفيق “شرفان درويش” ,وكلمة للأستاذ “أنس أحمد”, وكلمة للرفيقة “نزيفة خلو” ,حيث تحدثت الكلمات بمجملها عن سيرة الرفيق عبدالرحمن البطران, ونضاله وعمله وانجازاته على مستوى تشكيل الإدارات المدنية, ودوره في تعزيز التجربة الديمقراطية في المجتمع.

بعد ذلك ألقى المهندس “إبراهيم القفطان” كلمة تحدث فيها عن دور المحامي عبدالرحمن البطران منذ بداية الثورة السورية وصولاً إلى ذكرى وفاته ,وأشار إلى ماكان يطمح إليه ,وإلى نظرته المستقبلية وسعيه نحو بناء سوريا بالشكل الذي يطمح إليه أبناءها ,حيث قال القفطان : “كان الرفيق عبدالرحمن البطران رمزاً للنضال والكفاح حتى آخر لحظة من حياته ,وكان مؤمناً بالثقافة الديمقراطية ونموذجاً لأصحاب الفكر الديمقراطي”.

وأضاف القفطان: “سار عبدالرحمن على درب النضال في سبيل الحرية والديمقراطية, وكان له دور فاعل في تأسيس الإدارة الذاتية في منبج, وكان من أهدافه تطبيق مبادئ وأفكار العدالة الاجتماعية, ومن الأشخاص الذي يشجعون على العمل نحو إيصال مشروع الأمة الديمقراطية إلى كافة مناطق سوريا”.

وعاهد القفطان في ختام كلمته المحامي عبدالرحمن البطران بإكمال مسيرته النضالية السياسية والسلمية في سبيل الحرية والديمقراطية والسلام.

تخلل حفل التأبين أيضاً مشاركات عديدة من قبل الحضور, وكلمات من قبل “مازن بطران” عائلة الفقيد, وكلمة “حسن الاحمد” باسم مجلس العدالة ,وكلمة استذكارية للحضور ,حيث تم تقديم الشكر لحزب سوريا المستقبل على هذه اللفتة المعنوية بذكر هذه القامة التي فقدتها مدينة منبج ومكانته في نفوس أحبائه.

وفي ختام حفل التأبين تم دعوة عائلة الرفيق عبدالرحمن البطران إلى المسرح وتقديم صورة تذكارية لهم باسم حزب سوريا المستقبل تعبيراً عن تقدير الحزب لكل ما قدمه الفقيد من إنجازات خلال نضاله الحثيث نحو بناء سوريا المستقبل .