الكونفرانس التأسيسي لمجلس الشباب في إقليم الجزيرة

866

تحت شعار /بنضال وحدة الشعوب.. لأجل سوريا حرة.. حتماً سننتصر/ عقد مكتب تنظيم الشباب العام في حزب سوريا المستقبل الكونفرانس التأسيسي لمجالس شباب إقليم الجزيرة, والذي ضم كل من مجلس مقاطعة الحسكة ومجلس مقاطعة القامشلي، وذلك بمدينة القامشلي بتاريخ 26/ تشرين الأول/2020.

وذلك بحضور ٣٧٥ عضواً من حزب سوريا المستقبل , ووفود من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ,ومجلس شباب سوريا الديمقراطية ,ومن الأحزاب السياسية, وممثلين عن المؤسسات والهيئات المدنية والإدارية والعسكرية, ومجالس المرأة ,ومجالس الشباب، ومجلس عوائل الشهداء, وضيوف من نواحي مقاطعتي الحسكة والقامشلي.

بدأ الكونفرانس التأسيسي بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء، تلاها الترحيب بالحضور وإلقاء كلمة الافتتاح من قبل الرفيقة “سهام داوود” -الأمين العام لحزب سوريا المستقبل- حيث رحَّبت بالحضور وهنَّأت وباركت لشباب سوريا المستقبل, إذ قالت: “باسم حزب سوريا المستقبل نرحب بكم جميعاً نبارك ونهنِّئ لكم انعقاد الكونفرانس التأسيسي لمجلس شباب سوريا المستقبل لإقليم الجزيرة”, واستذكرت الشهيدة “هفرين” والشهيد “فرهاد” واهتمامهم الكبير بالفئة الشابَّة, ودعت الشباب إلى مقاومة كل الظواهر التي تسعى إلى تهميش دورهم والحد من عنفوانهم.

كما أوضحت “داوود” الدور الكبير شبيبة الحزب, فقالت : “إنَّ الإعلان عن تأسيس مجلس الشباب في حزب سوريا المستقبل في مؤتمره الثاني، جاء نتيجة رؤية الحزب للدور البارز الذي تستطيع شبيبة الحزب القيام به في إعادة البريق لألوان الطيف السوري وبث الحياة فيه من جديد, على الرغم من كل المحاولات التي سعت بها الدول والقوى الظلامية في إضفاء اللون الأسود على سوريا”.

كما تحدَّثت “داوود” عن الواجب الذي يقع على عاتقنا , “الواجب علينا نحن كشباب وشابَّات أن نسعى دائماً إلى تعزيز قوات سوريا الديمقراطيَّة.., كما علينا أن ندعم المشروع الديمقراطي للإدارة الذاتيَّة, الذي بات يمثل النموذج الأفضل ليكون حجر الأساس للحل الديمقراطي السوري”.

واختتمت الكلمة بقولها: “مباركٌ لكم انعقاد الكونفرانس التأسيسي لشبيبة الحزب، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، عاش حزب سوريا المستقبل، عاش مجلس الشباب، عاشت سوريا تعددية ديمقراطية لا مركزية ودمتم ودامت سوريا بخير”.

تلاها إلقاء كلمات باسم كلاً من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ,مجلس شباب سوريا الديمقراطية ,الشبيبة الثورية ,ومجلس عوائل الشهداء ,جاء في بمجملها الحديث عن الفئة الشابة ودورها في تطور ,وتقدم المجتمعات على مرِّ التاريخ والعصور, مع ضرورة مساهمة الشباب في حل الأزمة السوريَّة.

بعد ذلك تم قراءة برقيات التهنئة الواردة للكونفرانس من قبل الأحزاب والمؤسسات ,والمجالس المدنية ,والإدارية ,حيث هنئت جميعها انعقاد كونفرانس إقليم الجزيرة متمنين أن يكون هذا الكونفرانس هو انطلاقة لتفعيل الشباب السوري في إقليم الجزيرة نحو بناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

جرى خلال الكونفرانس أيضاً قراءة التقرير التنظيمي للعامين المنصرمين، وتقييم أعمال شباب حزب سوريا المستقبل في إقليم الجزيرة بمراجعة نقدية من قبل الأعضاء ,وتم التأكيد على قوة وقدرة الشباب على التغيير والتأثير ورسم مستقبل سوريا.

ثم قرأت الرفيقة (دارين بشار) مسودة النظام الداخلي، وتمَّ النقاش حول بنودها والمصادقة عليها, وفتح باب النقاش ,لتبدأ بعدها المصادقة على الرفاق الذين تم ترشيحهم لعضوية مجالس الشباب في الحسكة والقامشلي، فتمت المصادقة على الرفيقة(لينا الظاهر) رئيسةً لمجلس شباب الحزب في الحسكة ,والرفيق(إبراهيم حمي) نائباً لها ,بالإضافة لخمسة عشر عضواً للمجلس.

والمصادقة على الرفيقة (دارين بشار) رئيسةً لمجلس الشباب في القامشلي، والرفيق(أشرف الناصر) نائباً لها، بالإضافة لثلاثة عشر عضواً للمجلس.

وفي الختام تمت دعوة الأعضاء الذين تمت المصادقة عليهم إلى المنصة، لتأدية القسم وقراءة البيان الختامي.