مسيرة جماهيرية رافضة للاحتلال التركي في السلحبية

1٬398

- الإعلانات -

نظَّم مجلس الخط الغربي والشمالي في منطقة السلحبية الغربية بريف الرقة مسيرة شارك فيها المئات من أهالي ريف الرقة تنديداً بالممارسات الإجرامية والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال التركي في مناطق من شمال وشرق سوريا ,وذلك بتاريخ 30/9/2020.

حيث شارك في المسيرة أيضاً أعضاء مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل بالإضافة إلى أعضاء مجالس ناحية (مدينة الرقة, الشامية ,الكرامة, الخط الغربي, والخط الشمالي), وأعضاء البلديات السلحبية والمزارع ,مجلس عوائل الشهداء, مجلس الشبيبة في الرقة, الاتحاد الرياضي.

انطلقت المسيرة من ملعب السلحبية الغربية حاملين معهم أعلام حزب سوريا المستقبل وأعلام مجلس عوائل الشهداء, وصور الشهداء ومنهم صور الشهيدة “هفرين خلف”, مرددين شعارات تؤكد على وحدة الشعوب والمكونات وعلى الوقوف مع المناطق المحتلة ضد العدوان التركي الغاشم, في تل أبيض ورأس العين وعفرين, وهتافات كان منها (لا للعنف , لا للظلم, لا لاستعباد المرأة).

وصل المشاركون إلى وسط منطقة السلحبية الغربية ,وهناك تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,ليتم بعد ذلك إلقاء كلمة باسم مجلس الشعب ألقاها الرفيق “عبداللطيف البريج” ,وكلمة باسم حزب سوريا المستقبل في الناحية الشمالية والغربية ألقاها الرفيق “غانم الجمعة”.

- الإعلانات -

أشار “الجمعة” خلال كلمته إلى أطماع الاحتلال التركي في المناطق السورية للنيل من الانتصارات التي تم تحقيقها, واستهداف الشخصيات الوطنية الفعالة مثل اغتيال الأمين العام لحزب سوريا المستقبل الشهيدة “هفرين خلف” لكسر العزيمة والنضال.

وتحدث “الجمعة” عن أساليب الاحتلال التركي في تجويع الأهالي كحرق المحاصيل وقطع المياه عن الحسكة ,بالإضافة إلى عمليات الخطف ,واغتصاب النساء في مناطق عدة ,كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والأحزاب الديمقراطية بالوقوف إلى جانب الشعب السوري لإيقافه معاناته ودفع عجلة حل الأزمة السورية.

وبعد انتهاء الكلمات تابع المشاركون السير في شوارع السلحبية والحناجر تصدح بالهتافات التي تمجد الشهداء وطالبت بإسقاط الاحتلال التركي وعدوانه في المناطق السورية.

- الإعلانات -