حزب سورية المستقبل

مجلس عوائل الشهداء في الرقة يعقد مؤتمره السنوي الثاني

189

شارك أعضاء من مكتب التأهيل والدراسات وأعضاء من مجلس الرقة لحزب سوريا المستقبل اليوم 22/أيلول/ 2020 بالمؤتمر السنوي الثاني لمجلس عوائل الشهداء في الرقة, في صالة التاج بمدينة الرقة التي زُينت بصور شهداء الحرية والمقاومة.

حضر المؤتمر العديد من الإدارات والمجالس المدنية والعسكرية, ولجنة التربية, ومجالس المرأة, وأعضاء من مجالس عوائل الشهداء من الطبقة وعفرين ومنبج وديرالزور.

بدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, تلاها الترحيب بالحضور وتشكيل ديوان للمؤتمر الذي تألَّف من الرفاق : “عارف غالي , ورمضان الرمضان , وهبة العبدالله “.

بعد ذلك تمَّ إلقاء كلمة من قبل الرفيقة “ليلى مصطفى” باسم مجلس الرقة المدني, وكلمة من قبل الرفيق “حمدان العبد” باسم الإدارة الذاتيَّة, وكلمة للرفيقة “مريم إبراهيم” باسم إدارة المرأة في الرقة, وكلمة للرفيق “أبوجاسم الرقاوي” باسم مجلس الرقة العسكري, حيث كانت الكلمات عن أهمية التضحيات التي قدموها الشهداء في سبيل نشر السلام والأمان في أرجاء الوطن.

وقرأ الرفيق “فراس رمضان” برقيات التهنئة التي وردت إلى المؤتمر من المؤسسات والإدارات والمجالس المدنية والعسكرية في الرقة, تلاها قراءة توجيهات القائد من قبل الرفيقة “هبة العبدالله”, وقراءة التقرير العام لمجلس عوائل الشهداء منذ عام 2018 حتى عام 2020 من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس الرفيقة “شمسة الصالح”, وقراءة التقرير المالي السنوي من قبل الرفيق “عبدالكريم الحسين”.

فُتح باب النقاش لعوائل الشهداء ليقدموا مقترحاتهم وانتقاداتهم على التقارير التي قُرأت , لتبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية من المؤتمر وهي مرحلة انتخاب رئاسة مشتركة لمجلس عوائل الشهداء للعامين القادمين , وقراءة مخرجات المؤتمر والقسم من قبل الرئاسة المنتخبة في ختام المؤتمر.