حزب سورية المستقبل

الاجتماع الأول لأعضاء المجلس العام لحزب سوريا المستقبل

499

عقد أعضاء المجلس العام لحزب سوريا المستقبل  اليوم 16/9/2020 اجتماعهم الأول بعد نجاحهم في انتخابات المؤتمر العام الثاني, وذلك في صالة التاج بمدينة الرقة, لمناقشة البرنامج والنظام الداخلي للحزب, واختيار أعضاء الهيئة التنفيذية, واختيار مساعدي رئاسة وأمانة حزب سوريا المستقبل.

ومع مراعاة التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا, تألَّف الاجتماع من مئة وثمانية وثلاثين عضواً, وتألف ديوان الاجتماع من المهندس “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سوريا المستقبل ,الرفيقة “سهام داوود” الأمينة العامة للحزب ,والرفيقة “ليلى قره مان” عضو المجلس العام للحزب.

بدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور من قبل المهندس “إبراهيم القفطان” ,لتقرأ بعد ذلك الرفيقة “سهام داوود” الأمينة العامة للحزب تفقد اسماء الحضور من الأعضاء ,ومع اكتمال النصاب القانوني ,افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء, ومن ثم قرأ رئيس الحزب البنود التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع وهي:

1- تحديد مواعيد اجتماعات المجلس العام لحزب سوريا المستقبل.
2- تحديد مساعدي رئيس الحزب وعددهم.
3- تحديد مساعدي الأمانة العامة وعددهم.
4- تحديد أعضاء الهيئة التنفيذية وعددهم.
5- قراءة برنامج الحزب ونظامه الداخلي.

جرى خلال الاجتماع مناقشة البند الأول من الاجتماع وهو تحديد مواعيد اجتماعات والتصديق عليها عبر أعضاء المجلس العام للحزب ,وبالتصويت تم تحديد اجتماع الأعضاء كل ثلاثة أشهر.

وانتقالاً إلى البند الثاني ,فُتح باب النقاش والتصويت على مساعدي رئيس الحزب ,حيث رشح رئيس الحزب  الرفيقة “ليلى قرمان” كمساعدة لرئيس الحزب والتي رحبت بدورها بالحضور وعرَّفت بنفسها ,وتحدثت عن أعمالها في مجالات عدة سابقاً ,وعملها بالحزب مقدمةً الشكر لرئاسة الحزب على منحها الثقة وترشيحها لمنصب مساعد رئيس الحزب ,وتم المصادقة على قرار رئيس الحزب من قبل الأعضاء واختيارها كمساعدة لرئيس حزب سوريا المستقبل.

وفي البند الثالث من الاجتماع رشحت الأمينة العامة للحزب الرفيقة “سهام داوود” كلاً من الرفيقة “جميلة أحمد” والرفيق “محسن الجاسم” لمنصب مساعدي الأمانة العامة لحزب سوريا المستقبل وتم التصويت عليهم واختيارهم من قبل أعضاء المجلس العام للحزب.

بعد ذلك اتفق الرفاق على أن يكون عدد أعضاء الهيئة التنفيذية 35 عضواّ ، والتصويت على أسماء أعضاء الهيئة التنفيذية للحزب.

وفي الختام تمَّ توزيع نسخة من النظام الداخلي وبرنامج الحزب لجميع أعضاء المجلس العام ، ومناقشة البند الأخير من الاجتماع وتكليف لجنة الصياغة بإجراء التعديلات  التصديق على البرنامج والنظام الداخلي.