حزب سورية المستقبل

ندوة حواريَّة عن قانون قيصر السياسي والاقتصادي

272

نظَّم أعضاء “فرع منبج” لحزب سوريا المستقبل ندوة حواريّة, لعدد كبير من المثقّفين والقانونيين وممثلين عن الأحزاب, في مركز الثقافة والفن بمدينة منبج, في الأمس 24/6/2020.

أدار هذه الندوة كلاً من الرفيق “إبراهيم القفطان” رئيس حزب سوريا المستقبل, والرفيق “عبدالرحمن البطران” رئيس المكتب القانوني بالمجلس التشريعي لمدينة منبج, لتكون المحاضرة بشقَّين سياسي وقانوني.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء, ليتناول بعد ذلك الرفيق “إبراهيم القفطان” الشق السياسي  وسلَّط فيه الضوء على الآثار المحتملة لقانون قيصر, بالإضافة لشرح بنود وتفاصيل هذا القانون والأطراف المستهدفة, كما وضَّح بعض الإجراءات التي تتخذها الإدارة الذاتيّة لحماية مواطنيها من التأثُر بهذه العقوبات.

بعد ذلك كان الحديث للرفيق “عبدالرحمن البطران” فشرح القسم القانوني الذي يتبعه قانون قيصر, حيث بيَّن أنَّ قانون قيصر تمَّ بتشريع أمريكي, ويختلف كليَّاً عن كل العقوبات السابقة, ويستهدف النظام السوري وكل من يتعامل معه, للضغط عليه ودفعه نحو تنفيذ القرار الأممي 2254.

وفي ختام الندوة كانت هناك بعض الأسئلة والمناقشات والاستفسارات من قبل الحضور, تمَّ الإجابة عليها من قبل الرفاق وتوضيح النقاط الغامضة بخصوص هذا القانون.