كوفيد المنتصر تركياً.. يتراجع اوروبياً!

1٬047


قدم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو استقالته من الحكومة بسبب فشله في مواجهة تفشي فايروس كورونا في تركيا، لكن الرئيس التركي رفض الاستقالة. وفق TRT التركية.
واعتبر محللون أن الاستقالة جاءت للتخفيف من ردات فعل الأتراك على اردوغان، فيما يتعلق بتهاونه بمواجهة كورونا، وتحميل الإهمال لوزير الداخلية.
وسجلت تركيا ارتفاعاً في عدد الإصابات بالفايروس حيث بلغت 57 ألف إصابة، وأكثر من ألفي حالة وفاة. وفق الجدول اليومي لمنظمة الصحة العالمية.
وشهدت مناطق متعددة في استانبول اضطرابات ومشادات بين الأتراك ورجال الأمن التركية، قبل فرض حظر التجول بساعتين، والذي ترافق مع صعوبة حصول المواطنين الأتراك على مواد الإعاشة. وفق قناة الحرة.
وفرضت الداخلية التركية حظر التجول في أكبر 30 مدينة تركية، بينها استانبول وأنقرة. وخلت ساحات تقسيم وجادة استقلال من الناس، واللتان عادة تكتظ بهم.
من جهتها، سجلت الولايات المتحدة وفاة 1514 حالة بسبب فايروس كورونا المستجد، في ال 24 ساعة الماضية، وهو ما يشكل تراجعاً في عدد الوفيات التي بلغت 1920 وفاة يوم السبت و2108 وفاة يوم الجمعة الماضيين. وفق الاندبندنت.
وتبقى أمريكا في المركز الأول في العالم، من حيث عدد الإصابات بالفايروس بوجود أكثر من نصف مليون إصابة، وأكثر من 22 ألف حالة وفاة.
وأعلن الرئيس الأمريكي ترامب، أن ما يحدث في أمريكا اليوم، هو أكبر كارثة شهدتها أمريكا منذ عصور.
وتراجع الفايروس في أوروبا، فقد سجلت إيطاليا 431 حالة وفاة، وهي أقل مستوى للوفيات بالفايروس منذ 19 آذار الماضي، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات قرابة ال 20 الفاً، مع أكثر من 156 ألف إصابة.
وشهدت فرنسا تراجعاً أيضاً في عدد الإصابات والوفيات، كما شهدت مراكزها الصحية والمشافي تراجعاً واضحاً في عدد القادمين. وسجلت أكثر من 95 ألف إصابة بالفايروس مع أكثر من 14 ألف حالة وفاة.
وتخطى عدد الموتى في بريطانيا عتبة ال 10 آلاف حالة، مع أكثر من 85 ألف إصابة.
وسجلت الصين ظهور 108 حالة إصابة بالفايروس منها 98 حالة خارجية.