حزب سورية المستقبل

النتائج النهائية لانتخابات مؤتمر صرّين

347

عقد فرع الفرات لحزب سوريا المستقبل , مؤتمر ناحية صرّين ,أمس 7/3/2020 ,لانتخاب رئاسة ونائب وأعضاء مجلس الناحية ,تحت شعار : “سوريا تعددية لا مركزية، ترسيخ الإدارات الذاتية، تعزيز قوات سوريا الديمقراطية”.حضر المؤتمر وفود من المؤسسات ,والإدارات المدنية ,وأحزاب سياسية ,ووجهاء وشيوخ عشائر ,وشخصيات وطنية .


بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً وتخليداً لأرواح الشهداء ,وثم الترحيب بالضيوف والأعضاء المؤتمرين ,وقراءة التوجيهات السياسية والتنظيمية الصادرة من المجلس العام لحزب سوريا المستقبل من قبل الرفيقة “أمل مصطفى” عضو مؤسس بحزب سوريا المستقبل.


وأيضاً كلمة لرئيس فرع الفرات الرفيق “كديم ابراهيم” تحدث فيها عن الوضع السياسي، والمنعطفات السريعة التي تحدث في سوريا وخاصةً في الآونة الاخيرة في إدلب ,واتفاقات الدول كل حسب مصلحته والظروف التي اقتضت الحاجة لوجود حزب سياسي يحمل آمال وآلام السوريين ,وأيضاً أشار الى تضحيات الشهداء من أجل تحرير تراب الوطن من المتربصين ,والحفاظ على المكتسبات التي حصلنا عليها من جهود وسواعد قوات سوريا الديمقراطية .


وتم بعدها قراءة برقيات التهنئة من خلال الوجهاء والشيوخ والأحزاب السياسية وعدَّة مؤسسات , ومن ثمَّ قراءة التقرير التنظيمي للجنة ناحية صرين منذ تشكيلها وصولاً لهذا التاريخ ,وقيَّم المؤتمرون الوضع التنظيمي ,لتبدأ بعدها العملية الانتخابية.


حيث بدأ انتخاب رئيس مجلس الناحية حسب الأصوات وهو الرفيق “مصطفى مسلم” ومن ثمَّ انتخاب نائب رئيس مجلس الناحية ،وهي الرفيقة “آلاء مصطفى” ,وعقبها انتخاب أعضاء مجلس الناحية، وانتخاب الأعضاء الذين سيحضرون مؤتمر المحافظة عبر التصويت المباشر .

واختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي من قبل الرئاسة المنتخبة.