إبراهيم القفطان.. من خلال نضال الأحزاب الديمقراطية ستتحقق الديمقراطية

1٬003

حضر وفدٌ من حزب سوريا المستقبل برئاسة الرفيق “إبراهيم القفطان” رئيس الحزب ، مؤتمر حزب الاتحاد الديمقراطي  ،وذلك يوم الاثنين 2020/2/24 ، في مدينة رميلان السورية ،لمشاركتهم مؤتمرهم الثامن.

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي مؤتمره الثامن تحت شعار “بالاتحاد الديمقراطي ندحر الاحتلال ،ونطوِّر الإدارة الذاتية ،ونبني سوريا الديمقراطية” ،بحضور 600 مندوب من الحزب في شمال وشرق سوريا ،وأوروبا ،ولبنان .

جمهور من الحضور شاركوا أيضاً في مؤتمر حزب الاتحاد الديمقراطي ، حيث كان هناك أعضاء مجلس سوريا الديمقراطية ،وهيئة التنسيق الوطنية ،وقوات سوريا الديمقراطية ،وحركة التغيير ،وحزب الاتحاد السرياني ،وشخصيات سياسية ومجتمعية ،وممثلو الإدارة الذاتية ،والتنظيمات النسائية والشبابية ،والعشائر الكردية والعربية.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً ، وتخليداً لأرواح الشهداء ، والترحيب بجميع الحضور والضيوف من قبل ديوان المؤتمر.

بعد ذلك ،أُلقيت عدة كلمات ،منها كلمة الرئاسة المشتركة للحزب ،إضافة إلى كلمات الضيوف والحضور.

ألقى رئيس حزب سوريا المستقبل الرفيق “إبراهيم القفطان” كلمةً هنَّأَ فيها حزب الاتحاد الديمقراطي لعقد مؤتمرهم ، إذ قال :” بدايةً نبارك لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري مؤتمرهم الثامن” ،واستذكر الشهداء في قوله :” إنَّ ما يحزُّ في نفسي ، أن تكون هذه الكلمة لروح شهيدة الياسمين “هفرين خلف” ،والشهداء الآخرين “عمر علوش” ،”فرهاد رمضان” ،وجميع الشهداء”.

 وتابع “القفطان” في كلمته قائلاً :” من هذا المنبر ،أدعوا الحكومة السورية إلى دعوة الأحزاب الديمقراطية ،بأن يعقدوا مؤتمراتهم  في حلب ،ودمشق ،واللاذقية لا أن تنحصر في مكانٍ معين، وأتمنَّى لهذا المؤتمر أن يكون له مخرجات تليق بالشعب السوري وبتضحياته، في الوقت الذي أصبحت سوريا مركزاً للصراع الدولي”.

وفي ختام حديثه التفاؤلي قال القفطان: “من خلال نضال الأحزاب الديمقراطية ،ستتحقق الديمقراطية، وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لا مركزية لكل أبنائها”.

و يُشار إلى أنَّه مازال المؤتمر مستمراً بالانعقاد في يومه الثاني، بحضور العديد من الأحزاب والمؤسسات والحركات ،والشخصيات السياسية والمجتمعية .