أهالي الرقةيطالبون بخروج المحتل التركي من مناطق شمال وشرق سوريا

1٬745

شارك اليوم الأربعاء بتاريخ 11/12/2019 مكتب التنظيم العام وفرع الرقة ولجانه لحزب سوريا المستقبل ,وممثلين عن المؤسسات المدنية وكافة المجالس والإدارات والمئات من أهالي الرقة بمسيرة جماهيرية الحاشدة وسط مدينة الرقة عند دوار النعيم.


نددت المظاهرة بالجرائم والانتهاكات التي مارستها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها وطالبت بخروج الاحتلال التركي من الأراضي السورية, حيث قام المتظاهرون بحرق صور رئيس دولة الاحتلال التي اردوغان وسط تجمع المتظاهرين وسط هتافات الحناجر التي تطالب بإسقاطه.


جرى خلال إلقاء عدة كلمات كانت بدايتها بكلمة رئيس مكتب التنظيم العام السيد علي حميدي حيث قال في كلمته” اليوم نقف ضد الانتهاكات التركية في سوريا ونقف عند مقولة اردوغان حيث قال ( إذا طلب مني الشعب السوري الخروج من سوريا سوف أخرج), وها نحن الشعب السوري نقف أمام الإعلام العام ونطالب بخروج تركيا ممثلة بأردوغان ومرتزقته المسماة بالجيش الوطني من جميع الأراضي السورية.


وأضاف حميدي “نحن الشعب السوري وحزب سوريا المستقبل نؤكد على وحدة وسيادة الأرض السورية كافة ,كما نوجه نداء إلى المنظمات الدولية ذات الصلة, ومنظمة الأمم المتحدة والتحالف الدولي وروسيا التي وضعت نفسها موضع الضامن بضرورة تحمل مسؤولياتها اتجاه ما يجري على الأراضي السورية من عمليات تهجير وتهجير قسري وتغيير ديموغرافي في المنطقة على الأراضي السورية وعلى الشعب السوري من خلال الغزو التركي وانتهاكاته هو ومرتزقته المدعوة بالجيش الوطني الذي لا يعني بالوطنية بشيء”.


واستطرد حميدي قائلاً “كما نطالب بعودة المهجرين والمهجرين قسريا الى ديارهم وأراضيهم وبيوتهم وإعادة الحياة الطبيعية الى مناطقهم ومدنهم حتى يعيشوا بأمان وسلام كما نطالب مجلس الأمن بضرورة محاسبة مرتكبي الانتهاكات وجرائم الحرب على الاراضي السورية التي ارتكبت بحق المواطنين السوريين ومنهم النساء والاطفال كما انتهكوا في جرائمهم حتى شملت السياسيين العزل وفي مقدمتهم الشهيدة هفرين خلف شهيدة حزبنا حزب سوريا المستقبل ..شهيدة الياسمين والتي كانت تطالب وتدافع عن حقوق الشعب السوري بوحدته وحريته والعيش الأمن بالتعددية واللامركزية والحياة الديمقراطية”.


واختتم حميدي “نحن حزب سوريا المستقبل نؤكد على ضرورة إخراج الغزاة الطامعين ونرفض الاحتلال بكل أشكاله ووسائله مستمدين قوتنا وعزيمتنا من قاعدتنا الجماهيرية الملتفة حول حزب سوريا المستقبل في الدفاع عن الأراضي السورية بوحدتها وسيادتها”.


كما ألقى السيد محمد نور الذيب كلمة باسم المجلس المدني وألقى الشيخ عايد الهادي كلمة باسم مكتب العلاقات نددوا فيها بجرائم الاحتلال التركي ,وفي الختام ألقى الشاعر أحمد الجدعان قصيدة ضد الاحتلال التركي الغاشم.

#حزب_سوريا_المستقبل

#فرع_الرقة

#الرقة