حزب سورية المستقبل

أبناء الرقة يؤبنون شاعرهم شلاش الحسن

328

على مدرجات ومسرح مركز الرقة للثقافة والفنون ألتقى اليوم أبناء الرقة ومثقفيها ووفود عن مؤسساتها المدنية ليقولوا “نحن أبناء سوريا عامةً والرقة خاصةً لن ننساك يا شلاش ما حيينا فأنت أحد أعمدة الثقافة السورية”.

حفل تأبين الشاعر شلاش الحسن كان بحضور كل من السيدة ريم النجم نائب رئيس مكتب التنظيم العام والسيدة ثري الفجر عضو مكتب التنظيم العام لحزب سوريا المستقبل أيضاً.

ابتدئ الحفل بتلاوات من القرآن الكريم على روح الفقيد, ليتم بعد ذلك إلقاء كلمة باسم آل الفقيد تم التطرق من خلالها إلى سيرته الذاتية وذكر أبرز أعماله ,وتم عرض سنفزيون عن حياة الشاعر عرض فيه أبرز مشاركات الشاعر في سوريا ودول أخرى.

الحسن هو من أبرز الشعراء الشعبيين في الرقة، وقد كتب مئات القصائد الشعبية، واهتم بتراث الرقة على نحو خاص، مما أكسب قصائده سيمة خاصة تميز بها عن الشعراء الشعبيين ,ويحمل شهادة أهلية التعليم، كما كتب الشعر والأغاني ,وصدر للشاعر الراحل ديوانان، الأول بعنوان “دخيلك يا نهر” والثاني بعنوان “رحيل الزين” وشارك في العديد من الأمسيات والأصبوحات الشعرية والمهرجانات الأدبية، مثل مهرجان بصرى الدولي، ومهرجان تدمر السياحي، ومهرجان الجولان الأول، إضافة إلى عدد كبير من البرامج التلفزيونية، والعديد من اللقاءات الإذاعية وتوفي الشاعر شلاش الحسن إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 59 عاماً.
#حزب_سوريا_المستقبل
#مكتب_التنظيم_العام
#الرقة