حزب سورية المستقبل

شهداء تل رفعت يوارون الثرى وسط هتافات وزغاريد الأمهات بمشاركة الآلاف

399

شيع الآلاف من أهالي الشهباء وعفرين يوم أمس الأربعاء بتاريخ 5/12/2019 جثامين عشرة شهداء بينهم ثمانية من الأطفال الذين استشهدوا بتاريخ 2/12/2019 خلال المجزرة التي ارتكبها الاحتلال التركي في ناحية تل رفعت إلى مثواهم الأخير.

وشارك في مراسم التشييع أيضاً وفدٌ من فرع الشهباء وعفرين لحزب سوريا المستقبل ممثلاً برئاسة الفرع وأعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء اللجان للفرع.

ووسط إغلاق تام لجميع المحلات وإضراب عام في المناطق حمل المشيعون جثامين وصور الشهداء وأغصان من شجر الزيتون ويافطات كتب عليها عبارات كان منها “تركيا تحتل أرضنا وتقتل صغارنا وكبارنا وروسيا صامتة ,لا تقتل الأطفال الأبرياء، نرفض الاحتلال التركي” وذلك انطلاقاً من مشفى آفرين سائرين في شوارع ناحية فافين مع زغاريد الأمهات والهتافات.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,وبعدها تم إلقاء عدة كلمات باسم الإدارة الذاتية لمقاطعتي عفرين والشهباء. تمحورت مجمل الكلمات حول صمت المنظمات الحقوقية وجمعيات الأمم المتحدة عن المجازر التي ترتكب بحق الأطفال والمسنين والمدنيين العزل ,واختتمت المراسم بقراءة وثيقة الشهداء وتقديمها لذويهم والبدء بمراسم الدفن.

الشهداء هم : “حسين عبد الله كول ده دو ،علي عثمان ،محمد محمد علي ،سمير عبد الرحمن حسو ،محمد عبد الرحمن حسو ،عماد احمد كيفو ،مصطفى مجيد ،محمد محمد عمر ،عبدو عبد الفتاح عليكو ،عارف جعفر محمد”.

#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الشهباء_عفرين
#الشهباء #عفرين #تل_رفعت