حزب سورية المستقبل

دواعش الجيش الوطني!

534

أبو يعقوب الداعشي أمني راجو!
عينت قيادة فصيل أحرار الشرقية، من يلقب ب “أبو يعقوب” مسؤولاً أمنياً عن منطقة راجو في عفرين.
كان أبو يعقوب قائداً عسكرياً في تنظيم داعش في دير الزور، وشارك في عملياتها ومعاركها العسكرية، قبل أن يهرب إلى تركيا عام 2017، ليظهر كمقاتل في فصيل أحرار الشرقية، حاضنة الدواعش، والفصيل المذكور تفصيل رئيسي من الجيش الوطني الذي شكلته تركيا، ويعمل الآن في حذاء الجيش التركي.

أبو حرب.. من النصرة إلى الوطني

في قرية الغيبش التابعة لتل تمر ولد وليد عبد العزيز المحل المعروف ب”أبو الحرب البجاري”. التحق بجبهة النصرة، مع بداية الإعلان عن تشكيلها في سوريا، ثم أصبح أحد قيادييها في مدينة رأس العيم. وعند هزيمة الفصيل الذي كان يقوده، على يد الوحدات الكردية، التحق بتنظيم داعش عام 2015، وشارك في معارك التنظيم إلى أن تعرض للإصابة، فتم نقله إلى ولاية شانلي اورفا للعلاج.

ثم أشرف على نقل المقاتلين من تركيا إلى سوريا وبالعكس، بعد شفائه، وتحت قيادة المخابرات التركية، قبل أن يلتحق مع مجموعة من الأفراد الآخرين بما سمي بالجيش الوطني، ويتواجد اليوم مع فصيله في منطقة رأس العين “سري كانيه”.

أبو فاطمة الرقاوي.. داعشي الحمزات

التحق فايز عبد الكريم، الملقب ب”أبو فاطمة الرقاوي” إلى تنظيم داعش عام 2014، وقاتل في صفوف اللواء 93 قبل أن يتم فرزه إلى “جيش الخلافة”.

الرقاوي مواليد 1996 الرقة -حارة الطيار، هرب إلى عفرين بعد هزيمة “جيش الخلافة” على يد قوات سوريا الديمقراطية، ووصل إلى عفرين، بمساعدة شبكة من العملاء للمحتل التركي.

التحق بفصيل “الحمزات” قبل أن ينتقل إلى رأس العين “سري كانيه” ليقاتل في صفوف ما يسمى الجيش الوطني المدعوم تركياً.

سلطان داعش.. أو تراب الشامي

التحق فادي قصي سلطان، الملقب ب”أبو تراب الشامي” بتنظيم داعش في 2014، وعين أميراً لجماعة في الرقة عام 2015.

انتقل سلطان إلى حمص بطلب من قيادة التنظيم الإرهابي، وشارك في معاركه هناك، قبل أن يتم نقله من جديد إلى الرقة بعد سبعة أشهر ليتم تعيينه أميراً عسكرياً في ريف الرقة منطقة الكسرات.

هرب إلى منطقة اعزاز بعد هزيمة التنظيم الإرهابي على يد قوات سوريا الديمقراطية في 2017، التحق فيما بعد بفصيل “أحرار الشرقية” الذي يضم عدداً كبيراً من قيادات وعناصر تنظيم داعش. ويشارك اليوم في معارك الفصيل ضمن ما يسمى الجيش الوطني في تل أبيض “كرى سبي”.

ولد سلطان في الحجر الأسود ريف دمشق عام 1996.

العرندس.. من ريف حمص إلى داعش!

التحق محمد محي الدين العرندس، الملقب ب”أبو الريم” بتنظيم داعش عام 2014، بعد أن كان في صفوف ما سمي بالجيش الحر منذ عام 2013.

ولد العرندس في ريف حمص عام 1993، التحق بدورة تدريب في الأردن خصصتها الولايات المتحدة الأمريكية لمجموعة عناصر من الجيش الحر.

وفي تنظيم داعش استلم منصب أمير ورشة المضادات، فيما سمي بولاية دمشق.

انتقل عام 2016 إلى إدلب، ومن هناك انتقل إلى تركيا ليخضع لدورات تدريب عسكرية، ويلتحق منها بفرقة الحمزات أحد فصائل ما سمي بالجيش الوطني.

شارك في الهجوم على عفرين وتل رفعت، ويشارك مع فصيله في الحرب التركية ضد الشمال السوري، ويتواجد في تل أبيض ومهمته الرئيسية زراعة الألغام.
#حزب_سوريا_المستقبل
#تقرير