حزب سورية المستقبل

المئات من نساء الرقة يشاركن في تظاهرة حاشدة تحت شعار .. بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال والفاشية

146
بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة شارك المئات من نساء مدينة الرقة في تظاهرة تنديد واستنكار لما تتعرض له المرأة من ظلم وتهميش وقتل من قبل الذهنية الذكورية في المجتمع بشكل عام ومن الاحتلال التركي الذي مارس أبشع الجرائم بحق نساء سوريا بشكل خاص.
 
حيث شارك في هذه التظاهرة وفدٌ كبير من نساء حزب سوريا المستقبل شمل أعضاء المركز العام وأعضاء أفرع حزب سوريا المستقبل “فرع الرقة, فرع إدلب ,فرع الفرات”, وشارك أيضاً وفودٌ وممثلات عن إدارات مجلس المرأة والأحزاب والمؤسسات المدنية والعسكرية ومنظمات.
 
انطلقت المشاركات في هذه التظاهرة الراجلة من جسر الرقة القديم حاملين معهن صور الشهيدات ومنها صورة الشهيدة المهندسة المناضلة هفرين خلف والتي تعتبر من أبرز الناشطات في مجال دعم المرأة السورية على كافة الأصعدة والتي تم اغتيالها من قبل مرتزقة الاحتلال التركي.
 
ورفعن المشاركات يافطات كتب عليها شعارات وعبارات استنكار وتنديد كان منها “الاحتلال عنف ,بمقاومة هفرين سنحطم الاحتلال والفاشية, إرادتنا أقوى من قسوة عنفكم ,ارفعوا أيديكم الظالمة”.
 
وصلت التظاهرة إلى جسر الرقة الجديد وهناك تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,وتم إلقاء كلمات عدة كان منها كلمة باسم مجلس المرأة في الرقة, وكلمة باسم حزب سوريا المستقبل ألقتها السيدة صفاء الطه رئيسة مكتب تنظيم المرأة في فرع إدلب.
 
وفي الختام تم تقديم عرض مسرحي يشرح أساليب العنف الممارس على المرأة خلال العصور وحتى الآن.

 

#حزب_سوريا_المستقبل
#الرقة
#الشهيدة_هفرين_خلف
#اليوم_الدولي_للقضاء_على_العنف_ضد_المرأة
#تشرين_الثاني #نوفمبر