حزب سورية المستقبل

اليوم العالمي لمناصرة شمال وشرق سوريا ( روج آفا ) من هنا تبدأ حقيقة قلعة المقاومة

188

أصبحت مقاومة المقاتلين والمقاتلات الكرد في كوباني أملاً للعالم أجمع، وخرج الملايين في العديد من المدن حول العالم، لدعم المقاتلين والمقاتلات في مقاومتهم، وأطلق أحرار العالم اسم اليوم العالمي للتضامن مع كوباني على اليوم الأول من شهر تشرين الثاني.

وشارك اليوم السبت بتاريخ 2/11/2019 الآلاف من أهالي مدينة الرقة في المسيرة التضامنية مع شمال وشرق سوريا “روج آفا” ودعماً لقوات سوريا الديمقراطية ,وذلك بالتزامن مع حلول اليوم العالمي للتضامن مع شمال وشرق سوريا “روج آفا” ,ومعهم أيضاً أعضاء من المركز العام لحزب سوريا المستقبل وأعضاء من فرعي الرقة وإدلب وأعضاء من الإدارات والمجالس والمؤسسات المدنية والعسكرية.

تجمع المشاركون في منطقة الإطفائية لتبدأ المسيرة الراجلة وصولاً إلى منطقة البانوراما ,وذلك في مدينة الرقة حاملين معهم صور الشهداء ويافطات تنديد بالاحتلال التركي والصمت الدولي تجاه المجازر التي تم ارتكابها في شمال وشرق سوريا.

حيث وقف المشاركون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ,وذلك في منطقة البانوراما ليبدأ بعدها إلقاء كلمات باسم كل من مجلس عوائل الشهداء ,مجلس الرقة المدني, وإدارة المرأة.

أكدت الكلمات في مجملها على التضامن التام مع ذكرى مقاومة كوباني ومدينتي تل أبيض ورأس العين الذين تعرضوا ويتعرضون إلى الإبادة و التهجير من قبل دولة الاحتلال التركي المجرمة باستخدام شتى أنواع الأسلحة المحرمة دولياً.

وأكدت الكلمات أيضاً على ضرورة الوقوف مع قوات سوريا الديمقراطية صفاً واحداً في محاربة الإرهاب التركي ومرتزقته ودحر مخالبه التي تقتطع من أراضي سوريا ومن وحدتها واستقرارها.
#حزب_سوريا_المستقبل
#الرقة
#روج_آفا #كوباني #قلعة_المقاومة
#التضامن_العالمي