حزب سورية المستقبل

الملتقى الحواري للنساء في الطبقة.. يرفض كافة التهديدات التركية

224

تقوم إدارات المرأة في المناطق المحررة بعقد ملتقى وجيهات العشائر ضمن حملة توحدنا.. انتصرنا.. سنقاوم لنحمي ,وكان آخرها في مدينة الطبقة ,حيث تم عقد ملتقى النساء الحواري لوجيهات العشائر ,وذلك في قلعة جعبر الأثرية بتاريخ 2/9/2019.

زينت المنطقة بلافتات وعبارات كان منها “بمناسبة يوم السلام العالمي ترفع المرأة من وتيرة نضالها ضد الحرب, مقاومة العشائر هي للإصرار على حياة المجتمع الأخلاقي السياسي في سبيل الحرية والمساواة والديمقراطية”.

حضر هذا الملتقى وفدٌ من حزب سوريا المستقبل برئاسة الأمانة العامة للحزب ,وحضر أيضاً وفود من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا ,ووجيهات وممثلات عن العشائر وإدارات المرأة واللجان المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية.

جرى خلال الملتقى إلقاء كلمات عدة من قبل الحضور كان منها كلمة باسم حزب سوريا المستقبل ألقتها الأمين العام للحزب المهندسة هفرين خلف, وكلمة باسم النساء التركمانيات ألقتها العضوة في مجلس المرأة هناء درده, وباسم المكون الشركسي في منبج ألقت زهيدة إسحاق, وباسم النساء الكرديات في منبج ألقت هالة الحسن.
أكدت مجمل الكلمات على نضال الشعوب عامة والمرأة بشكل خاص ، وعلى ضرورة توحد الشعوب حتى دحر الاحتلال, وهدف هذا الملتقى إلى تفعيل دور وجيهات العشائر سياسياً واجتماعياً وتوحيد صفوفهن ,وتم مناقشة أبرز التطورات وخاصةً التهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا.
#حزب_سوريا_المستقبل
#الطبقة