حزب سورية المستقبل

فرع الجزيرة يشارك بخيمة الدروع البشرية في رأس العين

141

تستمر فعاليات خيمة الدروع البشرية المقامة في مدينة رأس العين قبالة الحدود التركية لليوم الثاني عشر على التوالي بمشاركات واسعة من جميع المدن والمقاطعات.
هذا وزار الخيمة الاثنين 19/8/2019 أعضاء فرع الجزيرة والأحزاب السياسية التابعة لمجلس سوريا الديمقراطية ليستنكروا التهديدات التركية.

ألقت السيدة فيدان كلمة باسم الاحزاب السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية جاء فيها:

“نحن في وقفتنا هذه ندين ونستنكر أي تهديد أو أي اعتداء على الأراضي السورية، بوحدتنا كشعب حافظنا على وحدة الأراضي السورية، ولم نحاول في يوم من الأيام الاعتداء على أي جار على حدودنا، لكن إذا تم الاعتداء على مناطقنا من قبل الدولة التركية نؤكد للرأي العام إننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنكون سنداً قوياً لقواتنا الباسلة المتمثلة بقوات سوريا الديمقراطية”.

وقالت “نحن اليوم نعيش أيام عصيبة وحساسة وبدورنا نعمل بجهد كبير على التواصل الدبلوماسي مع كافة القوى والأطراف المؤثرة ,وذلك كي نتجنب الحرب وسفك الدماء فثقافتنا ليست الموت وإنما السلام”.

وأضافت “ننتهج الحوار مع كل الأطراف على أساس السعي نحو الحرية واللامركزية والديمقراطية والتعددية السياسية وإحقاق حقوق جميع المكونات الأصلية في سوريا ولكل السوريين بدون استثناء”.

وكذلك تم بعدها إلقاء كلمة باسم الأحزاب السياسية في القحطانية ,وترديد الشعارات التي تدين وتستنكر التهديدات التركية على وقع الأغاني الفلكلورية والثورية.