حزب سورية المستقبل

شعوب شمال وشرق سوريا ترفض هجمات الاحتلال التركي على الأراضي السورية

151

بلافتات وشعارات تندد بالتهديدات التركية على مناطق شرق الفرات, توافد الآلاف من السوريين من شمال وشرق سوريا إلى قرية خراب عشك جنوب شرق مدينة كوباني أمس الاثنين بتاريخ 22/7/2019، ليبدأ الاعتصام أمام قاعدة للتحالف الدولي في القرية, والذي نظمته لجنة الفعاليات في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا, رفضاً للتهديدات التركية باحتلال مناطق في شمال وشرق سوريا.

حيث أقيم خلال الاعتصام مهرجان خطابي أُلقي فيه العديد من الكلمات كان منها كلمة للإدارة الذاتية وحزب سوريا المستقبل والأعيان والمؤسسات ,وذلك تحت شعار “شعوب شمال وشرق سوريا ترفض هجمات الاحتلال التركي على الأراضي السورية”.

شارك في هذا الاعتصام رئيس حزب سوريا المستقبل المهندس ابراهيم القفطان ,وأعضاء من مكاتب الهيئة التنفيذية في الحزب, بالإضافة إلى أعضاء من الأفرع “فرع الطبقة ,فرع الرقة, فرع إدلب, فرع منبج”.

وشارك أيضاً في هذا الاعتصام ممثلين عن المؤسسات المدنية ووجهاء عشائر ومثقفين وسياسيين.

وجاء في كلمة المهندس ابراهيم القفطان رئيس حزب سوريا المستقبل “نحن دعاة للسلام ، ولا نسعى للحرب ،ونريد السلام لكل العالم ،وأكد على أخوة الشعوب ووحدتها ،وأضاف أن الشعب التركي شعب شقيق إلا أن حكومته ظالمة و مستبدة”.

وأنَّ “ما تقوم به الحكومة التركية من تهديدات وتدخلات في الأراضي السورية عمل لا مبرر له و لا يمس للإنسانية , ,وطالب التحالف الدولي والسوريين الذين يريدون رؤية مسار ديمقراطي في البلاد بمساندة أبناء مناطق شمال وشرقي سوريا”.

#حزب_سوريا_المستقبل
#تقرير
#خراب_عشك #كوباني
#سوريا #التحالف الدولي #تركيا