المرأة ومستقبلها مع مكتب تنظيم المرأة في الحسكة

843

برعاية مكتب تنظيم المرأة في حزب سوريا المستقبل عقد اليوم السبت 6-7-2019 في مقاطعة الحسكة ندوة حوارية تحت شعار “المرأة نحو المستقبل”.

عقدت الندوة بمشاركة واسعة من مكاتب الحزب والمؤسسات المدنية والأحزاب السياسية ،وكذلك المنظمات المدنية والإنسانية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تلاها الترحيب بالمتواجدات ، عقبها كلمة نائبة رئيس مكتب تنظيم المرأة في مقاطعة الحسكة نجاح العيسى.

قائلة: نحن هنا النساء السوريات مجتمعات من أجل تنظيم المرأة وتوسيع مشاركتها في الحياة السياسية التي تعد من أهم الأهداف التي يسعى إليها حزبنا ، حيث أن تطور المجتمع بات يقاس بدمج المرأة وتعزيز دورها في العملية التنموية ،ومن هذا المنطلق يؤكد الحزب في نظامه الداخلي على أهمية دور المرأة في المجتمع، ومساواتها مع الرجل في الحقوق والواجبات ومكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة سواء من الناحية النفسية أو الجسدية والعمل على سن قانون يشجع على مشاركة المرأة في الانتخابات، ومشاركتها في الندوات والمؤتمرات الدولية وتمكين دورها النضالي، ودعم مشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ونوهت مساعدة الأمانة العامة للحزب هيزل أحمد على أهمية هذه المرحلة في إيصال رسالة الحزب لكل النساء لتعزيز دورهن الريادي، وذكرت نحن اليوم بحاجة إلى مناقشات نطرح بها الحلول ووجهات النظر وحشد طاقات وجهود النساء في مقاطعة الحسكة لنكون صوتاً واحداً، وذلك بعد الانتصارات التي تحققت في شمال شرق سوريا فنحن بحاجة إلى إدارة الجبهة الاجتماعية الواقعية في الحياة العملية التي بدورها تمثل الحياة السياسية.

وأشارت إلى ضرورة تنظيم المرأة حتى لا تكون ضحية للسياسات الخارجية المعادية التي تهدف إلى تفكيك النسيج الاجتماعي المتلاحم وخاصة بعد حوادث الاغتيالات التي تعرضت إليها النساء في المقاطعة في الفترة المنصرمة.

وفي هذا السياق أردفت نهى يساوي الإدارية في مكتب تنظيم المرأة في اقليم الجزيرة على ضرورة توحيد القوى النسائية لمجابهة التحديات الداخلية والدولية ،والسعي لتمكين دور المرأة للوصول لمستوى رفيع من الديمقراطية.

هذا وتضمنت الندوة عدة مداخلات من المتواجدات من خلال الاستفسار عن أهمية المرأة في الحزب ،وكذلك مقترحات لمساعدتها في كافة المجالات.

والجدير بالذكر أنه سيتم عقد عدة ندوات واجتماعات لاحقة مكملة لهذه الندوة حتى الوصول لأهداف سامية.

#حزب_سوريا_المستقبل

#فرع_الجزيرة

#مكتب_الحسكة