سوريا تحتاج لتعددية حقيقية حزبية وسياسية متنوعة

852

- الإعلانات -

بتوجيه من مكتب التدريب والتأهيل الفكري في حزب سوريا المستقبل ،وضمن الحملة التوعوية والفكرية التي أطلقها المكتب وبالتنسيق مع أكاديميات المجتمع الديمقراطي.

قام رئيس فرع الطبقة لحزب سوريا المستقبل الأستاذ “مثنى عبد الكريم”، وبحضور نائبة رئيس الفرع السيدة “سمرة الحسن” باعطاء محاضرة مسائية في أكاديمية المجتمع الديمقراطي في الطبقة لعدد من المتدربين في الأكاديمية، وذلك بتاريخ ٢٧ / ٦ / ٢٠١٩.

تحدث “عبد الكريم” عن بدايات نشأة الحزب والغاية ،والهدف من انشائه، وكيف أن سوريا تحتاج لتعددية حقيقية حزبية وسياسية متنوعة لتكون سوريا كما عهدناها سماء مزينة بالنجوم ولوحة فسيفسائية نادرة، وكيف تكاتف أبناء الشعب وتوحدوا تحت مظلة الحزب الذي لم يفرق بينهم مناطقياً ولا قومياً ولا عشائرياً ولا دينياً ،بل جمعهم على أساس انساني وعلى احترام الثقافات والأديان.

 

وأن الحزب يسعى دائماً لخلق الأرضية المناسبة لحل الأزمة السورية بالتفاهمات، وبالحوار السوري السوري ،وأن الديمقراطية والتعددية والامركزية هي أساس لا يمكن التنازل عنه.

تطرق عبدالكريم أيضاً إلى برنامج الحزب ورؤيته لحل كل المشاكل في كل المجالات الحياتية ،والاجتماعية والسياسية.

- الإعلانات -

ومن جهتها تحدثت السيدة “سمرة الحسن” عن المرأة في الحزب ،ودور الشباب.

جرى خلال الاجتماع عرض فيلم بعنوان ٤٥ دقيقة في حياة الحزب.

وبعد ذلك تم الاستماع والنقاش والاجابة على اسئلة المتدربين الذين ابدوا تفاعلاً ايجابياً واضحاً ،وأمل بأن يكون الحزب وبالتعاون مع الأحزاب السياسية على خلاص نزيف دم ،ومعاناة المواطن السوري.

#حزب_سوريا_المستقبل
#فرع_الطبقة
#الطبقة

- الإعلانات -